إعلان

راشد: التعاقد مع شركات "الطيران العارض" لتعزيز حركة السياحة

05:51 م الأحد 21 أغسطس 2016

وزير السياحة يحيى راشد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

التقى وزير السياحة، يحيى راشد، ممثلي لجنة السياحة والتسويق، بغرفة الشركات السياحية بالأقصر، وذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها الوزير للمحافظة، وبدء الأعمال التحضيرية للقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن المزمع إقامته بالأقصر نهاية أكتوبر القادم، واستضافة الجلسة 104 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية في مستهل نوفمبر القادم، وذلك بالتنسيق مع السيد محمد بدر محافظ الأقصر.

وأكد راشد في بيان له اليوم، أهمية الوضع فى الاعتبار أن استراتيجية الوزارة لاستعادة الحركة السياحية لن تختلف عن المحاور التى تم الإعلان عنها مسبقًا، والتي ترتكز بالدرجة الأولى على استعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية وزيادتها، من خلال الاعتماد على الأسواق البديلة والواعدة وذلك من خلال الشركاء السياحيين.

وأشار الوزير إلى أهمية التواصل والتنسيق مع ممثلي القطاع السياحي الخاص، لافتًا إلى أنه التقى ممثلى القطاع السياحي الخاص بشرم الشيخ الأسبوع الماضي.

وأوضح راشد، أن الطيران عصب السياحة، وأن الوزارة تقوم بتدعيم الناقل الوطني، والتنسيق التكاملي مع قطاع الطيران لتعزيز الحركة السياحية، لافتًا إلى أن شركات الطيران العارض الأخرى بدأت في استئناف الاتصال مع وزارة السياحة، وأنه بالفعل تم توقيع بعض العقود في الأيام الماضية.

وأشار راشد إلى حرص الوزارة على التزامها في أن تضع استعادة الحركة السياحية للأقصر على رأس أولوياتها، وأن الوزارة تعمل جاهدة لإعادة الأقصر لأزهى عصورها، سواء بالنسبة للتنسيق الحضري أو البعد الاجتماعي.

وأضاف راشد أنه تم تحميل 280 بندًا من واقع 550 بند فيما يتعلق بالموقع الالكتروني الذي تم تدشينه للترويج للسياحة المصرية، لافتًا إلى أن الموقع يُعد من أهم المواقع العالمية الحديثة حاليًا، ويتم تحديثه باستمرار من خلال تحميل محركات الحجز والطيران على الموقع.

واستعرض الوزير أهمية التوجه التكنولوجي في الترويج للسياحة المصرية، وتقديم فرص إيجابية من شأنها رفع معدلات الطلب على المقصد السياحي المصري، لافتًا إلى أن خطة التحرك الحالية أيضًا تتضمن تنفيذ بعض الحملات الترويجية في العديد من الأسواق.

وأشار الوزير إلى أن الحملة الدعائية كانت لها تأثيرات إيجابية لجلب السائحين من المنطقة العربية، لافتًا إلى أنه سيتم تقييم الحملة فى الدول الأخرى بما سيكون له مردود إيجابي في استعادة الحركة السياحية.

وأوضح الوزير أهمية التحول الأخضر في قطاع الفنادق، واستخدام تطبيقات الطاقة الشمسية، كما يتم دراسة استخدام الطاقة الشمسية فى بعض فنادق الأقصر، أسوة بفنادق شرم الشيخ والغردقة، مشددًا على أهمية الاستعداد لتقديم خدمات أفضل ورفع معدلات الجودة عندما تعود السياحة لمعدلاتها.

ومن جانبه أعرب محمد بدر محافظ الأقصر عن تفائله باستعادة حركة السياحة إلى الأقصر والمضى قدمًا نحو تقديم أفضل الخدمات للسائحين.

واستعرض المحافظ من خلال عرض تقديمى ما تم تطويره بالمناطق الأثرية والسياحية بالأقصر، مشيرًا إلى أن الأقصر تضم 4900 غرفة سياحية و36 مطعم و72 ذهبية و220 مركبًا شراعيًا، مؤكدًا أن التنسيق مع وزارة السياحة كان مثمرًا في إعادة إنارة البر الغربي وتطوير طريق الكباش.

وأكد أعضاء الغرفة أنه جاري إعادة تأهيل 10000 من العاملين بالقطاع السياحى والفندقي بالأقصر، وذلك لرفع كفاءة الموارد البشرية العاملة فى القطاع السياحى وتحقيق طفرة على مستوى الخدمة الفندقية.

وفى مجال التدريب طالب أعضاء الغرفة الاهتمام ببرامج التدريب للعاملين وأقترح الوزير الاستعانة بالعاملين بفنادق الخمس نجوم لتدريب العاملين بالفنادق ذات المستوى الأقل.

وطالب أعضاء الغرفة تشكيل مجموعات عمل تسويقية للاقصر وأسوان والمراكب العائمة لاستهداف مجموعة من الأسواق الأوروبية ومجموعة أخرى من الأسواق الاسيوية.

وتطرقت المناقشات إلى أحوال المراسى والفنادق العائمة التى كانت تجذب قرابة 1,5 إلى 2 مليون سائح سنويًا من عدد السائحين الوافدين للأقصر وأسوان

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان