إعلان

وزير الري يبحث مع هيئة المساحة مشروعات السجل العيني للأراضي ومنظومة التخطيط المصرية

01:45 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

اجتماع وزارة الري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم :

اجتمع الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري مع المهندس مدحت كمال رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة ورؤساء الادارات المركزية ومديري العموم بالهيئة وذلك في إطار متابعة المشروعات التي تقوم الهيئة على تنفيذها.

تناول الإجتماع استعراض أهم المشروعات ومدي التقدم في تنفيذها، ومن أهم تلك المشروعات مشروع السجل العيني للأراضي الزراعية والسجل العيني للمناطق الحضرية ومشروع تكامل البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية من خلال إنشاء المركز الوطني للبيانات المكانية.

وخلص الاجتماع إلى عدد من التوصيات أهمها قيام هيئة المساحة بتنفيذ برنامج ترويجي للخدمات والأعمال التي تقوم بها ومنها أعمال التثمين والسجل العيني والتدريب المساحي وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي المصري والبنوك العاملة بمصر وكذا الشركات والنقابات لفتح اسواق جديدة مع هذه الجهات بما يساهم في زيادة دخل الهيئة، وقيام مصالح وهيئات وقطاعات الوزارة بالتنسيق مع هيئة المساحة لتنفيذ المطبوعات الخاصة بها في مطابع الهيئة.

 ووجه الدكتور عبد العاطي لعقد اجتماع برئاسته مع رئيس مصلحة الري ورئيس هيئة الصرف ورئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء ورئيس هيئة المساحة لتحديد أولويات الأعمال الخاصة بالبرتوكولات الجارية او المقرر توقيعها لحصر منافع الري والصرف والميكانيكا والخروج برؤية موحدة في تنفيذ هذه الاعمال.

وأكد عبد العاطي في نهاية الاجتماع على أهمية التعريف بأنشطة ومجالات عمل الهيئة والعمل علي فتح مجالات عمل جديدة مع مختلف قطاعات الدولة ومع القطاع الخاص لزيادة دخل الهيئة بإعتبارها هيئة إقتصادية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان