إعلان

البيئة فى حملة مكبرة على مصنع مخالف بالصف.. وفهمي: إحالته للنيابة العامة بلا تهاون

12:08 م الخميس 18 أغسطس 2016

وزارة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب-إسلام الجوهري:

قامت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئي والمعمل المركزي بتنفيذ حملة تفتيشية مكبرة على مصنع يعمل بإنتاج مركزات الاعلاف بمدينة الصف بالجيزة بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات ومباحث المسطحات وإدارة الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة .

وأشار الدكتور خالد فهمي وزير البيئة انه تبين من التفتيش والمعاينة قيام المصنع بتجميع ريش الدواجن من محلات بيع وذبح الدواجن وجرشه لتحويله لمنتج ناعم ضمن مكونات صناعة المركزات الحيوانية ثم إجراء عملية التعبئة والذى يعد مخالفة للبند الرابع الخاص بالموافقة البيئية التى حصل عليها المصنع، من حيث اقتصار نشاط المصنع منذ البداية على تصنيع أعلاف الدواجن من خلال عمليات الدش والخلط والكبس للمكونات وإضافة الأعلاف والتعبئة كما ورد بالموافقة البيئية ولم تتضمن الموافقة قيام المصنع بتصنيع البروتينات أو المراكزات .

وأضاف وزير البيئة أن الاشتراطات البيئية للمصانع التى تعمل بمجال صناعة الاعلاف فقط تختلف عن المصانع التى تعمل فى مركزات الاعلاف من حيث البعد عن المنطقة السكنية حيث يستلزم الامر مراعاة اتجاهات الرياح السائدة وأن يكون النشاط قائم بمنطقة صناعية .

وأكد وزير البيئة أن المخالفات البيئية التى ارتكبها المصنع تم رصدها وتوثيقها إلكترونيا ولن يتم التهاون في التعامل معها فالتفتيش البيئى والإحالة للنيابة العامة والتقرير الفنى الذى يثبت المخالفات خطوة هامة ضمن الإجراءات الفعلية التى تتخذها وزارة البيئة تستهدف سرعة الحد من مصادر التلوث حفاظا على صحة المواطنين.

وأشار فهمي أنه بإلزام المنشأة المعنية بالتوقف عن ارتكاب الممارسات أو الانتهاكات البيئية من خلال سرعة مناشدة الجهات المعنية كالمحافظات والأحياء وغيرها باتخاذ اللازم كقرارات غلق أو إيقاف لخطوط الإنتاج المتسببة في احداث الاضرار البيئية .

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان