إعلان

بنك مصر يهدى "مصرللطيران" مقتنيات تاريخية ووثائقية تعود لعام 1931

02:22 م الثلاثاء 16 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

استقبل صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران صباح اليوم محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر و الوفد المرافق له بمقر الشركة بمطار القاهرة و ذلك لإهداء مصر للطيران مقتنيات و وثائق نادرة عن تاريخ الشركة الوطنية تعود لعام 1931 و التي كانت موجودة ضمن مقتنيات الاقتصادى الكبير طلعت حرب في متحف بنك مصر بشارع محمد فريد.

و في هذا الصدد صرح صفوت مسلم أن هذه الخطوة تأتى في إطار التعاون الوثيق بين الكيانين الكبيرين بنك مصر و مصرللطيران و اللذان يجمعهما اسم الوطن مصر ، و جهد اقتصادى كبير حقق حلم المصريين بإنشاء كيانين عظيمين منهم و لهم. و أضاف مسلم أنه جارى التنسيق بين مصرللطيران و بنك مصر لتحقيق مزيد من التعاون التجارى خلال الفترة القادمة ، خاصة و أنه كان قد سبق التعاون بين الكيانين من خلال إبرام بروتوكول بين البنك و شركة مصرللطيران للسياحة (الكرنك) و الأسواق الحرة في 2014قدمت من خلاله الشركة برامج سياحية لعملائها بالتقسيط تم سدادها من خلال بنك مصر.

و من جانبه أعرب محمد الإتربي عن سعادته بهذه الزيارة و مشاركة بنك مصر في استكمال مشروع إنشاء متحف مصرللطيران كونهما كيانين عريقين ذوى تاريخ وطنى. و أضاف أن بنك مصر قد أهدى الشركة مقتنيات نادرة على رأسها وثيقة مجلس إدارة بنك مصر الأصلية و التي تنص على إنشاء شركة مصرللطيران، بالإضافة إلى كتاب “Aerial Wonders” االصادر في عام 1939 و أيضًا كتاب تشريعات الطيران المصري باللغتين العربية و الفرنسية يعود لعام 1954، و كذلك الكتاب التذكارى "بنك مصر و طلعت حرب ذاكرة بصرية " و الذى يسرد تاريخ البنك و مؤسسه بالصور منذ عام 1920 و حتى 2008.

و أشار الإتربي أنه سيتم التنسيق لإقامة احتفالية مشتركة في عيد تأسيس الكيانين بنك مصر و مصرللطيران ، خاصة و أنه يجمعهما تاريخ إنشاء واحد و هو السابع من مايو، حيث أنشأ بنك مصر فى عام ١٩٢٠ بينما أنشأت مصرللطيران فى ١٩٣٢.

هذا و قد حرص الإتربي على القيام بجولة داخل متحف مصرللطيران الذى يضم مقتنيات و صور لتاريخ الشركة. ثم سجل توقيعه فى سجل زائرى المتحف. و قام مسلم بإهدائه درع تذكارى باسم مصرللطيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان