إعلان

وزير الزراعة يتوجه الى اسبانيا لمواصلة جولته الأوروبية

10:34 ص الأحد 14 أغسطس 2016

الدكتور عصام فايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

توجه الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والوفد المرافق له من جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربيه للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمه الوطنية،الى العاصمة الاسبانية مدريد، والتي تعتبر المحطة الأخيرة ضمن جولتهم الأوروبية التي تشمل الجولة دول المجر وهولندا واسبانيا، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه.

وقال وزير الزراعة إنه قام بزيارة عددا من الشركات التي تعمل في مجال تصنيع الصوب الزراعية والمستلزمات الخاصة بها، والتي تعمل بتقنيات وتكنولوجيا عالية.

وأشار فايد إلى أنه والوفد المرافق له تفقدوا ايضا عدد من المزارع التي تنتج الخضر والفاكهة من خلال الصوب الزراعية الحديثة والمتطورة، وملحقة بها وحدات للتعبئة، لافتا الى ان تلك المناطق التي تم زيارتها مماثلة لحد كبير مناخيا مع مناطق شبه جزيرة سيناء، وهو ما يسهل من عملية نقل هذه التجربة والاستفادة منها بتنفيذها في مصر.

وأشاد وزير الزراعة بتجربة التعاونيات الزراعية في اسبانيا والتي وصفها بالفعالة والمتميزة، حيث تساهم بشكل كبير في النهوض بمستوى معيشة الفلاح، مؤكدا أنه سيتم دراسة تلك التجربة وتنفيذ آلياتها في مصر .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلّف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووفدا رفيع المستوى يضم ممثلي جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربيه للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمه الوطنية بالقيام بجولة اوروبية تشمل المجر وهولندا وأسبانيا خلال الفترة من 6 الى 15 أغسطس الجاري، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الانتاجية العالية والموفرة للمياه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان