إعلان

مصر تشارك في الاجتماع التحضيري لمشروع استخدام مياه الصرف في الزراعة

10:08 ص السبت 09 يوليو 2016

الدكتور محمد عبد المطلب رئيس المركز القومي لبحوث ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

شارك الدكتور محمد عبد المطلب، رئيس المركز القومي لبحوث المياه، والدكتور علاء عابدين المشرف العام على مكتب رئيس المركز، في فعاليات الاجتماع التحضيري لمشروع "تطوير وتطبيق الحلول التكنولوجية والإدارية المتكاملة لمعالجة مياه الصرف لإعادة استخدامها في الزراعة من أجل تلبية احتياجات المدن الإفريقية بمنطقة البحر المتوسط"، والذي عقد بمدينة بولونيا الإيطالية.

تناول الاجتماع بحث ومناقشة آليات الاتفاق على الخطوات التنفيذية لهذا المشروع الإقليمي الهام في ضوء موافقة الاتحاد الأوربي على تمويله من خلال برنامج تمويل البحوث، حيث تم تمثيل المركز القومي لبحوث المياه بجمهورية مصرالعربية في هذا المشروع والذي سيتم تنفيذه على مدار 4 سنوات.

ويهدف المشروع إلى إيجاد حزمة من الحلول التكنولوجية والإدارية المتكاملة لتحسين معالجة مياه الصرف وإعادة استخدامها في الري ، بالإضافة إلى رفع كفاءة استخدام المياه المعالجة في أغراض الزراعة ، وذلك من خلال القيام بإجراء كافة التحاليل الكمية والنوعية للإجهاد المائي في البلدان المستهدفة ، وتقييم العلاقة بين الماء والغذاء والبيئة والآثار الناجمة عن نقص المياه على الأمن الغذائي والتنمية الإجتماعية والإقتصادية في هذه البلدان.

كما يهدف إلى إجراء تحليل مفصل للتحديات والقيود التي تتعرض لها الإدارة المستدامة لموارد المياه في الأحواض المختارة في دول (مصر وتونس والمغرب)، وهي الدول التي تم اختيارها لتطبيق التكنولوجيا الخاصة بالمشروع، من أجل تقييم استراتيجايت الإدارة المتكاملة لموارد المياه في تلك الأحواض.

هذا ويشارك في هذا المشروع الرائد 11 دولة تضم مصر وإيطاليا وتونس واليونان وهولندا وسويسرا والمغرب وإسبانيا وفرنسا وقبرص والصين .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان