إعلان

وزير الاتصالات: خدمات الجيل الرابع تدخل مصر عام 2017.. والخامس في 2020

04:07 م الإثنين 25 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن خدمات الجيل الرابع سيتم تقديمها عن طريق شركات الاتصالات بحلول مارس 2017، حيث تعمل الوزارة علي قدم وساق للانتهاء من كافة التراخيص والبنية التحتية الازمة لتقديم هذه الخدمات.

أوضح القاضي، أن مصر تأخرت كثيرا في تقديم خدمات الجيل الرابع مقارنة بباقي الدول الأخري، وهو ما استدعي أن نكثف تحركاتنا استعداد لتقديم هذه الخدمات.

وأضاف، أن خدمات الجيل الرابع ستكون متاحة لكافة شركات الاتصالات ومن بينها "المصرية للاتصالات"، وسيتاح لكل شركة تقديم كافة الخدمات من تليفون ثابت أو خدمات الجيل الثاني أو الثالث، أو الانترنت، مشيرا إلي:" لا يصح أن تكون الشركة التابعة للدولة لا تقدم خدمات الجيل الثالث والمحمول، ولا يوجد دول في العالم لا تقدم الشركة الوطنية بها مثل هذه الخدمات".

وأوضح القاضي، في كلمة له أثناء اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن الدولة تضع أيضا في اعتبارها تقديم خدمات الجيل الخامس، حيث سيصبح في استطاعة قطاع الاتصالات تقدم خدمات الجيل الخامس بحلول عام 2020، وهناك استثمارات أجنبية مباشرة بدأت تظهر خصوصا أن مصر سوق جاذب لهذا النوع من الاستثمارات.

وفيما يتعلق بخدمات شركات قطاع الاتصالات، قال القاضي، إن الخدمات جيدة ولكنها ليست علي المستوي المطلوب، وهذه المشكلة ليس سببها فقط شركات  الاتصال، ولكن إحدي المشكلات المهمة التي تسببت في سوء الخدمات هي قللة عدد الترددات  المتاحة لهذه الشركات، وهو ما سيتم حله بمجرد طرح شبكات الجيل الرابع.

وأكد القاضي، أن وزارة الاتصالات، شريك اساسي مع كل الوزرات ومن بينها وزارة الصحة، والتي قدمت الاتصالات لها عدد من الخدمات المهمة مثل خدمة "أسرة العناية المركزة" والتي تيح للمريض التعرف علي الاماكان المتاح به اسرة متاحة و"بنوك الدم" والتي تساعد المريض علي سرعة الحصول علي فصيلة دمه واماكن تواجدها بالمستشفيات و"حضانات الأطفال" لخدمة الأطفال بمجرد ولادتهم، وكل هذه الشركات نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان