إعلان

وزير الأوقاف : الأرضية الافريقية خصبة لاستقبال البعثات الدينية والثقافية المصرية

02:47 م الإثنين 25 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي :
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف أن مصر تواجه عقبات متنوعة داخل القارة الأفريقية، نتيجة وجود قوى إقليمية دولية تعمل في أفريقيا بما يخدم سياستها ومصالحها وذلك في ظل أن التربة هناك مازالت خصبة بالمواد الخام ومنها البترول والغاز واليورانيوم وقال علينا أن يدخل في حسابتنا أن هناك دول تحاول عرقلة مصالح دول أخرى.

ووجه وزير الاوقاف حديثة لأعضاء لجنة الشئون الافريقية خلال اجتماعها اليوم برئاسة اللواء حاتم باشات للاستماع الى رؤيته حول خطة تحرك الوزارة الى أفريقيا قائلا علينا أن نستخدم درجات "التفاؤل" مشيرا الى أن الارضية الافريقية ما زالت خصبة لاستقبال البعثات الدينية والثقافية المصرية، لافتا النظر أنه قوبل ومعه ثلاث من علماء الازهر قبل أن يكون وزيرا داخل جامعة الخرطوم بصيحات" بالتكبير والتهليل" لمجرد رؤيتهم عمامة الازهر الشريف وقال أنه مشهد لن ينساه طوال حياته .

وكشف الوزير أمام اللجنة أنه قدم مقترحا للرئيس عبد الفتاح السيسي قد لاقا قبولا منة حول أعادة النظر في الاجراءات الخاصة بإرسال البعثات المصرية إلي الخارج وقد أرسل الرئيس خطاب إلي رئيس مجلس الوزراء للأخذ بالمقترحات.

وقال وزير الاوقاف أن مقترحة يتلخص في تشكيل لجنة من الخارجية المصرية برئاسة مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية وممثلين عن وزارات الاوقاف والثقافة والتعليم العالي والازهر الشريف والامن القومي ، يكون هدفها البحث إلي خريطة العالم وخاصة الدول الافريقية والبحث من خلال تلك الخريطة " أين توجد مصالحنا ؟ و ماهي الدول التي تحتاج الى أيفاد المبعوثين وذلك طبقا لمصالحنا القومية وقال لابد من التركيز على دول حوض النيل.

وشدد وزير الاوقاف على ضرورة دعم وزيادة ميزانية الايفاد والبعثات للخارج، مع تفعيل اللجنة الوطنية للإيفاد والبعثات.
وقال وزير الاوقاف ليس من المقبول أن نرى أن هناك دول قد خصصت 2 مليار دولار للنشاط الديني لبعثتها الخارجية و الدعم الموجهة لبعثتنا قليل جدا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان