إعلان

"برلمانيون ": البابا تدخل لوقف تظاهرات اقباط المهجر

01:18 م الإثنين 25 يوليو 2016

البابا تدخل لوقف تظاهرات اقباط المهجر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي :
كشفت مصادر برلمانية من ضمن الوفد المشارك في لقاء البابا تواضروس أن البابا اعرب عن تخوفه من قانون بناء الكنائس الذي سيجعل الكنيسة تضطر لرفضه، وقال في لقاء مع نواب لجنة الشئون الدينية بالمقر البابوي: لن نقبل سيطرة جهة معينة على بناء الكنائس في مصر والقانون المعمول به حاليًا منذ عصر الدولة العثمانية.
وأضافت المصادر ان البابا تواضروس تحدث عن أزمة اقباط المهجر وأكد انه خاطبهم لوقف المظاهرات ولكن لن يستمع الجميع، وأضاف "أقباط المهجر حتى الآن في منتهى الدعم لمصر وأرسلت لهم في كنائسنا بأمريكا مباشرة مفيش مظاهرات تتعمل وأعلم أن منهم من سيخالف التعليمات ".
وفيما يخص احداث المنيا أكد البابا للنواب، يخرج مجموعات مؤجرة بعد صلاة الجمعة وتتجه لحرق بيت بدعوى إنه كنيسة وهى ليست جريمة اجتماعية بل اعتداء مقصود، وحين نسمى الأسماء بمسمياتها نبدأ العلاج.
واشار إلي حوادث حرق الكنائس عقب احداث فض اعتصام رابعه، وقال "التزمنا الصمت بعد حرق كنائسنا عقب أحداث الفض وكنا مدركين مسلمين ومسيحيين جميعًا إننا نواجه عدو، اما الحوادث التي تحدث حاليًا أقل حجمًا مما جرى من حرق الكنائس ولكن الغضب في الشعب القبطي أكبر بكثير أرجوكم بكل محبة وإخلاص تصدوا لهذه الظاهرة .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان