إعلان

نادية هنري: نبحث بـ"النواب" قانون لتغليظ عقوبة "الختان"

02:00 م الأحد 24 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر حسني:

قالت نادية هنري، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن هناك نائب واحد فقط تحدث عن ضرورة الختان ولكنه من المسبق الحكم على آراء بقية أعضاء البرلمان.

وأضافت خلال كلمتها بمائدة الحوار التي عقدت تحت عنوان "مجتمع بلا ختان"، "قدمنا قانون يغلظ العقوبة بتحويلها من جنحة إلى جناية وتغليظ الأحكام، المقترح بالسجن مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن ٣ سنوات كل من شارك أو قام بجرح واستئصال جزء من الأعضاء التناسلية وإذا نتج عنها عاهة مستديمة يكون الحكم بالسجن المشدد وإذا أدت للوفاة يكون بالسجن المؤبد".

وطالبت هنري، وزارة الثقافة والمؤسسات الدينية والتعليمية بالترويج إلى أن المرأة كائن متكامل له نفس الحقوق والواجبات كأي مواطن أخر.

فيما ردت ماجدة النويشي، نائبة رئيس تحالف البرلمانيات العربيات وعضو مجلس إدارة اتحاد نساء مصر، قائلة "إننا نحتاج لقانون يستطيع بموجبه أن يوقع الأب والأم يوم تسجيل مولدتهما على تعهد بعدم تعريض الطفلة للختان، وكذلك الطبيب ويوقع على أنه إذا نفذ الطبيب هذه الجريمة تقفل عيادته نهائيًا ولا يمارس الطب مرة أخرى لأنه مجرم."

وأضافت ماجدة أنه لابد من العمل في جميع الاتجاهات من تغيير مفاهيم وثقافة اجتماعية والاستعانة برجال دين واعيين وليسوا آفاقين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان