إعلان

السفير الهندي يؤكد للإمام الأكبر حرص بلاده على التعاون مع الأزهر الشريف

01:20 م الأحد 24 يوليو 2016

السفير الهندي يؤكد للإمام الأكبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد:

استقبل اليوم، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، سفير الهند بالقاهرة سنجاي باتاتشاريا.

ورحب الإمام الأكبر بالسفير في مشيخة الأزهر الشريف، مشيدًا باستفادة الهند من تنوعها الثقافي والديني في تحقيق نقلة اقتصادية كبرى، وتقدم مشهود في مختلف المجالات حتى غدت من أقوى الاقتصاديات العالمية.

وأوضح أن الأزهر الشريف يهتم كثيرًا بإرساء السلام العالمي بين كافة الشعوب والدول، ويقوم بجهود كبيرة لتحذير الشباب من وباء الإرهاب الذي أصبح ظاهرة عالمية تحتاج إلى تضافر الجهود الدولية للقضاء عليها.

وأكد الطيب، على استعداد الأزهر للتعاون مع الحكومة الهندية في مجال تدريب الأئمة على مواجهة التحديات المعاصرة، والتصدي للانحراف الفكري الذي يضر بالأفراد والمجتمعات والأوطان.

ولفت الإمام الأكبر، إلى أن الأزهر مَعنيٌّ بالحوار مع كافة الأديان لمحاصرة الأفكار المتطرفة ومواجهة الإرهاب مؤمنًا بقاعدة أن الآخر إما أن يكون أخًا لك في الدِّين أو نظيرًا لك في الإنسانية.

من جانبه، أكد السفير الهندي على عمق العلاقات التي تجمع بلاده بمصر والأزهر الشريف، مشددًا على أنها علاقات قديمة ومتينة، وسوف تستمر لأنها تستند إلى عمق تاريخي وثقافي.

وأضاف أن الأزهر الشريف يُجسد رسالة الإسلام التي تقوم على التسامح والتعايش بين مختلف الأديان والمذاهب، مؤكدا حرص بلاده على التعاون مع هذه المؤسسة العالمية في كل ما يخدم مصر والهند.

وأشار، إلى أن الهند بها أكثر من 180 مليون مسلم، وهو ما يعد من أكبر تجمعات المسلمين خارج المنطقة العربية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان