إعلان

بالصور.. أوائل الدبلومات الفنية للعام الماضي: "كرمونا بعد الهنا بسنة"

12:29 م السبت 23 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
بعد انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية وإعلان نتيجتها للعام الدراسي 2015/ 2016، اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها ستقيم حفلَا لتكريم أوائل الدبلومات الفنية ولكن للعام الدراسي 2014/ 2015، حيث لم تقم بتكريمهم من قبل.
وعلى الرغم من حسن صنيع وزارة التربية والتعليم، حيث لم تغفل الدفعة التي تأخر تكريمها عام كامل، إلا أنه يبدو أن الفرحة حينما تأتي متأخرة تفقد قيمتها، حيث أعرب بعض الطلاب المكرمين عن حزنهم بسبب إهمال الوزارة لهم قائلين: "كرمونا بعد الهنا بسنة، احنا داخلين تانية كلية".
وقالت الطالبة سارة استفتاح فهمي، الثاني على الجمهورية بالثانوية الزراعية، إن التعليم الفني في مصر يحتاج اهتمام كبير، حيث توجه الدولة اهتمامها الكامل للثانوية العامة، فيما تترك التعليم الفني بلا اهتمام ما أدى إلى انحطاط نظرة المجتمع إليه، مشيرة إلى ان الواقع يقر بعكس ذلك.
وعلى الرغم من السمعة السيئة التي يصم المجتمع بها التعليم الفني، توكد سارة أن مدرستها كانت منضبطة جدًا، ومدرسيها متميزين، مشيرة إلى أنها خلال دراستها بكلية الزراعة جامعة المنصورة، شعرت بقيمة مدرستها حيث تجد نفسها أكثر فهما للمواد الدراسية مقارنة بالطلاب الذين التحقوا بالكلية من خلال الثانوية العامة.
وأعربت الطالبة عن استيائها من عدم اهتمام الدولة بأوائل الدبلومات الفنية، مشيرة إلى أنه تم دعوتهم لحضور حفل التكريم بمحافظة كفر الشيخ حيث تسكن، اكثر من مرة خلال العام الماضي، لتفاجأ في كل مرة أن الدعوة وهمية، لدرجة أنها شكت في حقيقة دعوة وزارة التربية والتعليم لها هذه المرة.
ولفتت الطالبة إلى أن وزير التربية والتعليم كان قد ذهب إلى محافظة كفر الشيخ من قبل، وتم دعوة أوائل الدبلومات الفنية، ليتم تكريمهم من الوزير، إلا أنه لم يقابلهم، وطالبهم بعض المسؤولين عن تنظيم الحفل، بالتصفيق لانفسهم واستلام شهادات التقدير.
ويستكمل أحمد استفتاح الاخ الاكبر للطالبة والذي حضر معها التكريم - والذي يستكمل مسيرته الدراسية من خلال بوابة التعليم الفني، والتي شارفت على الانتهاء ليكون أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة- بأن إهمال التعليم الفني يبدأ من الحكومة قبل المجتمع.
وأوضح الطالب، أن طلاب التعليم الفني يواجهون أزمة كبيرة إذا كانت الكلية التي يلتحقون بها بعيدة عن محل إقامتهم، حيث ترفض المدن الجامعية تسكينهم، قائلًا: "أسكن بعيدًا عن الكلية بـ120 كليو متر، وحين قدمت طلب للإقامة بالمدينة التعليمية مدير شئون الطلبة احمد ربنا اننا دخلناك كلية عايز تسكن مدينة كمان وتتساوى مع الناس اللي ذاكرت احنا مابنسكنش دبلوم"، مشيرًا إلى أن نفس الأزمة تكررت مع اخته العام الماضي، ولم تدخل المدينة الجامعية إلا بصعوبة شديدة.
واتفقت معهما الطالبة ولاء عثمان، الحاصلة على المركز الاول على مستوى الجمهورية بالثانوية الزراعية نظام 3 سنوات، معربة عن استيائها من تجاهل وزير التربية والتعليم وحتى المسؤولين بمحافظتها – الجيزة – لطلاب التعليم الفني، مشيرة إلى أنهم حرموا من السفر الذي يتم تنظيمه للاوائل كل عام.
وأضافت الطالبة أنها هي التي قررت الالتحاق بالتعليم الفني، على الرغم من أن مجموعها كان يصل لـ 278 درجة، أي أعلى من درجة القبول بالثانوية العامة، مشيرة إلى أنها اتخذت هذا القرار لتغيير صورة المجتمع عن التعليم الفني، إلا أنها لم تجد اهتمام من الدولة.
يذكر أن وزارة التربية والتعليم، لم تقم بتكريم أوائل الثانوية العامة أو التعليم الفني، لعام 2014/ 2015، في عهد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم السابق، ما أدى إلى استياء الكثير من الطلاب الذين شعروا بالإحباط وعدم تقدير الدولة لجهودهم التي بذلوها من اجل التفوق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان