إعلان

"التنسيق": سحب 65 ألف استمارة لاختبارات القدرات.. واستمرار فتح الباب غدًا

07:33 م الأربعاء 20 يوليو 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور سيد عطا، المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، إن 65 ألف طالب وطالبة قاموا بسحب استمارات القدرات للالتحاق بالكليات من المكتب الرئيسي للتنسيق وفروعه بالمحافظات المختلفة منذ بدء سحبها الاسبوع الماضي.

وأعلن "عطا" - في تصريحات له، اليوم الأربعاء - مد فترة سحب الاستمارات إلى غدًا الخميس بعد أن كان مقرر لها الانتهاء اليوم، كفرصة أخيرة للطلاب التي تخلفوا عن الأيام المخصصة لهم - حيث تجرى عملية سحب الاستمارات بالحروف الأبجدية.

وأشار المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، إلى أن هذا العام شهد إقبالاً كبيرًا على الالتحاق بكليات الفنون الجميلة والتطبيقية من طلاب الثانوية العامة، عن السنوات السابقة حيث لم يتخط العدد الـ50 ألف طالب على الرغم من وجود كليات السياحة والفنادق والتمريض الذين تم إلغاء الاختبارات لهم هذا العام.

وأكد "عطا"، أن الوزاة راعت إقبال الطلاب الكبير على المنافذ، وفتحت العديد من المنافذ الآخرى لاستقبال الطلاب وسحب استمارات اختبارات قدرات قبل موعد الإغلاق.

وشهد مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، إقبالا متوسطا لصرف الاستمارات، حيث تبلغ ثمن الاستمارة يبلغ 50 جنيهًا، فيما يبلغ قيمة تأدية امتحان القدرات 250 جنيها، بالإضافة إلى 350 جنيها مقابل الحصول على الكورس المخصص لتأدية الاختبارات، ببعض الكليات.
وحددت وزارة التعليم العالي، الكليات التي تشترط اختبارات للقدرات وضمت:
1- كليات التربية الرياضية.
2- شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية.
3- كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة).
4- كليات الفنون التطبيقية بجامعات ( حلوان دمياط – بنها – بني سويف).
5- كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.
6- كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.
7- كلية التربية الفنية جامعة المنيا .
8- شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس.
9- شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان