إعلان

المعلمون المغتربون يحتجون أمام "التعليم" للمطالبة بالعودة إلى محافظاتهم أسوة بالمعلمات

01:55 م الأربعاء 20 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

نظم المعلمون المغتربون في إطار مسابقة الـ30 ألف وظيفة، اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بعودتهم إلى محافظات إقامتهم.

ورفع المعلمون المحتجون لافتات تحمل: "وزير التعليم يتحدى القانون الدستور – ارحل ارحل يا هلالي – لو كنت ميرفت أو إلهام كنت زماني في بيتي بنام – إضراب عن الطعام حتى مقابلة رئيس الجمهورية – وزارة التسريب والعنصرية – مطالبنا إصدار قرار وزاري بعودة جميع المعلمين والمعلمات المغتربين في مسابقة الـ 30 ألف وظيفة وتحديد جدول زمني برجوع الجميع قبل بداية العام الدراسي الجديد".

ويطالب المعلمون المغتربون، بعودتهم إلى محافظات إقامتهم، مشيرين إلى أن مرتباتهم لا تكفي تكلفة السفر، والإنفاق على عائلاتهم.

وكان الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أنه سيتم أصدار قرار وزاري بعودة كافة المعلمات المغتربات دون المعلمين، في غضون أسبوع من الآن، على أن يتم إعادة المعلمين العام المقبل.

وكانت مسابقة الـ30 ألف وظيفة التي تم الإعلان عنها في سبتمبر 2014، قد أدت إلى تغريب 14 ألف معلمن من المقبولين بالمسابقة، استطاع عدد منهم العودة إلى محافاتهم من خلال التبديل، فيما يتبقى نحو 11 ألف لا يزالون في محافظات مختلفة عن محافظات سكنهم، وقررت وزارة التربية والتعليم إعادة المعلمات فقط هذا العام.

ونتيجة لذلك، ينظم المعلمون المغتربون عدة وقفات احتجاجية، بشكل منتظم، امام وزارة التربية والتعليم ومجلس الوزارء، للمطالبة بإعادتهم إلى محافظاتهم أسوة بالمعلمات، خاصة أن عددهم يصل إلى 2000 معلم فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان