إعلان

التعليم: ضبط حالتي غش بامتحان الديناميكا للثانوية العامة

11:47 ص السبت 02 يوليو 2016

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (نظام حديث) للعام الدراسي 2015/2016، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، حيث كان عدد الطلاب (120191) طالب وطالبة في (1826) لجنة.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم رصد واقعتي غش الكتروني خلال الامتحان، حيث تم ضبط الطالب "م.م" أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول بلجنة الشهيد محمد سيد عبد العزيز أبو شقرة بإدارة طامية التعليمية بمحافظة الفيوم.

وفي القليوبية تم ضبط الطالب "أ.ر" أثناء محاولته الغش بواسطة جهاز محمول، بلجنة أسماء بنت أبي بكر للتعليم الأساسي بإدارة قليوب التعليمية.

وبعرض هذه الحالات على الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الفني، قرر اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مرتكبي هذه الوقائع؛ لتطبيق أقصى العقوبة عليهم من خلال إلغاء نتائج امتحانات الطلاب في جميع المواد، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص على تطبيق عقوبة الغرامة (50 ألف) جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يساهم أو يساعد في الإخلال بنظام اﻻمتحانات من داخل النظام التعليمي، أو خارجه.

وأهابت الوزارة بأولياء الأمور، بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب واستخدام أجهزة التليفون المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان؛ لتجنيب أنفسهم السجن والغرامة، وإلغاء الامتحان طبقًا للقانون.

يذكر أن طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة، قد أدوا امتحان الديناميكا، اليوم السبت، للمرة الثانية، وذلك بعد أن أدوه الأحد الماضي، واتخذت وزارة التربية والتعليم، قرارًا بإلغائه بعد واقعة تسريبه عبر صفحات الغش الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان