إعلان

"التنسيق": 60 ألف طالب وطالبة سحبوا استمارات القدرات للالتحاق بالكليات

07:31 م الإثنين 18 يوليو 2016

ارشيفية-تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور سيد عطا، المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، إن 60 ألف طالب وطالبة قاموا بسحب استمارات القدرات للالتحاق بالكليات بعد 8 أيام من بدء سحب الاستمارات بالمكتب الرئيسي للتنسيق وفروعه بالمحافظات المختلفة يوم الاثنين الماضي والمقرر انتهاءه الأربعاء المقبل.

وأوضح "عطا" - في تصريحات له، اليوم الاثنين - أن آخر فرصة للطلاب التي تخلفوا عن الأيام المخصصة لهم -حيث تجرى عملية سحب الاستمارات بالحروف الأبجدية- يوم الأربعاء المقبل، مشيرا إلى صعوبة فتح سحب الاستمارات مرة أخرى لانشغال مكتب التنسيق في استقبال الطلاب المقبلين على الجامعات والمعاهد بالمراحل المختلفة.

وأشار عطا، إلى أن هذا العام شهد إقبالاً كبيرًا على الالتحاق بكليات الفنون الجميلة والتطبيقية من طلاب الثانوية العامة، عن السنوات السابقة حيث لم يتخط العدد الـ50 ألف طالب على الرغم من وجود كليات السياحة والفنادق والتمريض الذين تم إلغاء الاختبارات لهم هذا العام.

وأكد المشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، أن الوزاة راعت إقبال الطلاب الكبير على المنافذ وفتحت العديد من المنافذ الآخرى لاستقبال الطلاب وسحب استمارات اختبارات قدرات قبل موعد الإغلاق.

وانتهى الطلاب الذين تبدأ اسمائهم بـ"أ، ب، ت، ث، ج، ح، خ، د، ذ، ر، ز، س، ش، ص، ض، ط، ظ، ع، غ، ف، ق، ك، ل، م" من سحب الاستمارات، على أن يبدأ غدا الثلاثاء طلاب التي تبأ أسمائهم بـ "ن، ه، و،ي"، والأربعاء 20 يوليو لجميع الطلاب الذين تخلفوا عن اليوم المخصص لهم.

وشهد مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، في يومه الثامن إقبالا متوسطا لصرف الاستمارات، حيث تبلغ ثمن الاستمارة يبلغ 50 جنيهًا، فيما يبلغ قيمة تأدية امتحان القدرات 250 جنيها، بالإضافة إلى 350 جنيها مقابل الحصول على الكورس المخصص لتأدية الاختبارات، ببعض الكليات.
وحددت وزارة التعليم العالي، الكليات التي تشترط اختبارات للقدرات وضمت:
1- كليات التربية الرياضية.
2- شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية.
3- كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة).
4- كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان دمياط - بنها - بني سويف).
5- كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.
6- كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.
7- كلية التربية الفنية جامعة المنيا".
8- شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس.
9- شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان