إعلان

شومان: مسيرة الأزهر لن تتوقف والجهود لا ينكرها إلا جاهل أو حاقد

10:18 ص الإثنين 18 يوليو 2016

عباس شومان وكيل الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن احمد:

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف: إنه ليس قلق من انخفاض نسبة النجاح في الشهادة الأزهرية، والتي وصلت هذا العام إلي 41.49% مقارنة بالعام الماضي إذ بلغت 28% فقط.

وأشار شومان، في تصريح صحفي له اليوم الاثنين، إلى أن القائمين علي إصلاح التعليم الأزهري يسيرون في الطريق الصحيح - على حد وصفه، مضيفا "لا أظن أنه بمقدور أحد إيقاف مسيرة انطلاقة الأزهر، ولا ينكر جهود رجاله إلا جاهل أو حاقد".

ولفت وكيل الأزهر، إلي أن انخفاض نسب النجاح كانت متوقع نتيجة لخطوات إصلاح التعليم الأزهري، وسيتم جني ثمار هذا الإصلاح خلال السنوات المقبلة، مع استمرار نفس الجهود والإصرار واتخاذ بعض الخطوات الإضافية كضبط حضور الطلاب والمعلمين في الفصول الدراسية، وتخفيف المناهج وفقد الطلاب وأولياء الأمور الثقة في الغش لعلمهم بجدية المواجهة جاءت نتيجة هذا العام لتحقق ارتفاعا ملحوظا.

وتساءل شومان، "ماذا يريدون من الأزهر تحديدا؟"، لافتا إلي أنه حين أعلنت نتيجة العام الماضي للثانوية الأزهرية وجاءت منخفضة بنسبة ٢٨٪، تلقي عاصفة من النقد كان متوقعا من المتربصين بالأزهر والمشوهين لكل إنجاز يحققه على الأرض، بينما تلقوا إشادة من المنصفين والمراقبين عن كثب وبخاصة الدوائر المسئولة والمدركون لأهمية إصلاح العملية التعليمية وتحمل ما يترتب عليها من آثار قد تكون مؤلمة وصادمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان