إعلان

المهن التعليمية تشكل لجنة لإدارة الأزمات بمستشفى المعلمين

05:00 م الأحد 17 يوليو 2016

نقابة المهن التعليمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

شكلت نقابة المهن التعليمية اليوم برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، اليوم الأحد، لجنة لإدارة الأزمات بمستشفى المعلمين.

وأعلنت النقابة، أنه تم الاستعانة ببعض الكوادر الطبية والفنية المتخصصة لتسيير العمل داخل المستشفى؛ حتى لا تتوقف الخدمات التى تقدم للمعلمين، وذلك نظرًا لمخالفات الإدارة السابقة بإدخال بعض الحالات المرضية غير المرخص بها، بالمخالفة للوائح وتعليمات وزارة الصحة، بالإضافة إلى العديد من المخالفات الفنية الأخرى.

وأوضح الزناتي، أن هذا القرار يأتي عقب قيام الإدارة السابقة بتجاوز الحدود المسموح بها في التعامل سواءً مع المعلمين أو مع نقابتهم، والتى كان آخرها الاستعانة ببلطجية للاعتداء على اللجنة المشكلة من النقابة لفحص ومعاينة أجهزة ومحتويات المستشفى وحصر ما بها من تلفيات.

وأشار نقيب المعلمين إلى أنه يجرى الآن حصر وإصلاح ما تم إفساده على أيدي من وصفهم ببلطجية الإدارة السابقة، وذلك بالتوازي مع المطالبة القانونية بالتعويض المناسب، ومحاسبة المتورطين.

وكانت نقابة المهن التعليمية قد تقدمت، أمس السبت، باستغاثة إلى وزيري الداخلية والعدل، بسرعة التدخل لحل أزمة الاستيلاء على مستشفى المعلمين.

وبناءً على ذلك شكلت نقابة المهن التعليمية لجنة مكونة من ممثلين عن إدارات الشئون القانونية والحسابات والأمن، وعضوية أحد النقابيين، للتوجه إلى مقر مستشفى المعلمين بالجزيرة لفحص المستشفى ومعاينة المبنى وما به من أجهزة طبية لرعاية المرضى وكذا معاينة بعض التلفيات الناتجة عن الإهمال الجسيم والمضر بمبنى المستشفى والناتج عن تسرب مياه الصرف الصحى إلى جدار المستشفى مما يهددها بالإنهيار، وذلك فى ظل امتناع المستأجر عن سداد القيمة الإيجارية والتى وصلت إلى مبلغ 13 مليون جنيه وكذلك الامتناع عن سداد فواتير الكهرباء لمدة وصلت إلى 17 شهر بقيمة وصلت لأكثر من مليون و700 ألف جنيه مما أدى إلى قطع التيار الكهربائى عن النقابة العامة.

وأوضحت النقابة أن إدارة المستشفى قد امتنعت أيضًا عن سداد فواتير استهلاك الأدوية لشركة والتى أنذرت النقابة بالسداد مما أساء إلى صورة نقابة المهن التعليمية، إلا أن اللجنة فوجئت بعدد كبير من البلطجية قاموا بمنعهم من مباشرة عملهم والدخول للمستشفى، وعلى إثر ذلك قام أحد البلطجية باستخدام طفاية حريق لتفريغها فى مواجهة أعضاء اللجنة، وبتحطيم البوابة الرئيسية للمستشفى، ما أسفر عن إصابة اثنين من أعضاء اللجنة وهم "شاكر حسين رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بأبو النمرس ، وجمال محمد عبد اللطيف أحد أعضاء اللجنة" الأمر الذى أدى إلى قيام اللجنة بإبلاغ الشرطة التي ألقت القبض على بعض البلطجية بعدما لاذ معظمهم بالفرار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان