إعلان

الري: البدء في مليء خزانات مشروع قرية مشروع الأمل

11:41 ص الأربعاء 13 يوليو 2016

الدكتور محمد عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريرا عن تقدم العمل في مشروع قرية الأمل حيث قام المهندس خالد مدين رئيس الادارة المركزية لمحافظات القناة بزيارة للقرية وذلك للوقوف على آخر المستجدات في هذا المشروع الحيوي وتفقد الموقف الحالي لوصول المياه إلى الأحواض اللازمة والبدأ في تخزين المياه أثناء فترة المناوبة، والمقررة بواقع 2 يوم تشغيل و 11 يوم غلق.

وقد أكد المهندس مدين أنه تم منذ أمس البدأ في ملأ الخزانات الأرضية على فرع خمسة وفروعه والتي تبلغ ثمانية عشر خزانا وأكد أنه سيتم الانتهاء من ملآ جميع الخزانات الثمانية عشر خلال دور العمالة الحالي للمناوية والذي يبلغ ثمانية وأربعون ساعة.

وقد تم التأكد من وصول المياه إلى فروع الصوب الزراعية وملأ جميع خزاناتها كما تم التأكد من ملأ خزان الحقل الارشادى التابع للمركز القومي لبحوث المياه. وأكد مدين توافر المياه بالكميات والمناسيب المطلوبة للبدء في الزراعة.

جدير بالذكر أن الخزانات الأرضية بمشروع قرية الأمل تبلغ عدد 81 خزاناً أرضياً بتكلفة إجمالية تبلغ 43,5 مليون جنية، وذلك لتخزين مياه الري أثناء فترة البطالة لترعة التوسع المغذية للقرية ، وقد تم الانتهاء من تنفيذ كافة الخزانات. ويبلغ زمام مشروع قرية الأمل 3500 فدان ضمن مشروع الواحد ونصف المليون فدان.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان