إعلان

الخارجية ترفض التعليق على التقرير الأخير لمنظمة العفو الدولية

10:52 ص الأربعاء 13 يوليو 2016

منظمة العفو الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

رفضت وزارة الخارجية التعليق على التقرير الأخير لمنظمة العفو الدولية حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر.

وقال المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، إن "مصر سبق وأعلنت أكثر من مرة رفضاها لتقارير تلك المنظمة غير الحيادية التي تحركها مواقف سياسية لها مصلحة خاصة في تشويه صورة مصر، ومن ثم فإن الأمر لا يقتضي أي تعليق إضافي".

وأفاد تقرير جديد لمنظمة العفو الدولية (امنيستي انترناشنال) بارتفاع غير مسبوق في حالات الاختفاء القسري في مصر مطلع عام 2015، متهما قطاع الأمن الوطني المصري باختطاف الناس وتعذيبهم وتعريضهم للإخفاء القسري "في محاولة لترهيب المعارضين واستئصال المعارضة السلمية".

ويقول التقرير إن المئات من الطلبة والناشطين السياسيين والمتظاهرين، بينهم أطفال لم يتجاوزوا الـ 14 من العمر، قد اختفوا ولم يعثر لهم على اثر.

وقال المتحدث باسم الخارجية في بيان صحفي وصل مصراوي نسخة منه، اليوم الأربعاء، إن "أي القارئ موضوعي لتقارير منظمة العفو الدولية عن مصر يكتشف من اللحظة الأولى اعتمادها على مصادر تعبر عن رأى طرف واحد وأشخاص وجهات في حالة عداء مع الدولة المصرية، وتتجاهل تناول القضاء للحالات المشار إليها واستناده إلى مواد ومبادئ واضحة في القانون والدستور المصري".

وينقل تقرير منظمة العفو الدولية عن منظمات غير حكومية محلية قولها إنه يتم أخد ما معدله ثلاثة إلى أربعة اشخاص يوميا، بعد مداهمة القوات الأمنية لمنازلهم، والبعض منهم ظلوا معتقلين لأشهر طويلة، وظلوا "معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي طوال فترة الاعتقال".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان