إعلان

المعلمون المغتربون يحتجون أمام مجلس الوزراء: "عايزين نرجع محافظاتنا"- (صور)

02:03 م الثلاثاء 12 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

نظم عدد من المعلمين المغتربين ضمن مسابقة الـ30 ألف وظيفة، وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، للمطالبة بعودتهم لمحافظاتهم، أسوة بالمعلمات.

ورفع المعلمون المغتربون لافتات تحمل: "عايزين نرجع محافظاتنا أسوة بالمعلمات 2000 معلم رجل – الوزير يخالف الدستور – عايز أرجع لأهلي وأشوف عيالي – الدين قال مساواة والدستور قال مساواه فين المساواه؟".

وأشار المعلمون المحتجون، إلى أن عددهم 2000 فقط وترفض الوزارة عودتهم إلى محافظاتهم، في حين أن الوزارة وافقت على عودة المعلمات المغتربات اللائي يصل عددهن إلى 10 آلاف معلمة.

وأوضح المعلمون أن مرتبهم الذي يصل إلى 1000 جنيه فقط، لا يكفي مصروفات الذهاب إلى المحافظات المسكنين بها، دون المصروفات الشخصية التي يحتاجون إليها لإعالة أسرهم.

وكان الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، كان قد أكد خلال اجتماعه بالقيادات، على الانتهاء من إعادة المعلمات المغتربات إلى محافظاتهن قبل انتهاء يوليو الجاري.

يذكر أن مسابقة الـ30 ألف وظيفة، التي تم الإعلان عنها في سبتمبر 2014، قد أدت إلى اغتراب نحو 14 ألف معلم على مستوى الجمهورية، حيث تم تسكينهم في محافظات مختلفة عن محل إقامتهم.

وبعد احتجاج المعلمين قررت وزارة التربية والتعليم، إعادة المعلمات المغتربات، دون المعلمين، نظرًا لظروفهن، على أن يتم إعادة المعلمين في مرحلة لاحقة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان