إعلان

وزير الخارجية يطلع نظيره الأردني على نتائج مباحثاته في إسرائيل

04:30 م الإثنين 11 يوليو 2016

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي) :
صرح أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية ، بأنه في اطار الجهود والاتصالات التي تبذلها مصر لدفع عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية قدماً، أجرى وزير الخارجية سامح شكري اليوم الاثنين اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأردني ناصر جوده ، حيث أطلعه على نتائج المباحثات التي أجرها مع رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال زيارته الأخيرة لإسرائيل فيما يخص سبل دفع عملية السلام بين الفلسطينيين واسرائيل.

وزار وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس الأحد إسرائيل وهي الزيارة التي قالت عنها وزارة الخارجية إنها "لبحث مسار السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وجاءت زيارة شكري إلى إسرائيل وهي الأولى لوزير خارجية مصري منذ 2007، بعد اجتماعات أجراها شكري مع مسؤولين فلسطينيين في رام الله يوم 29 يونيو.

وأوضح المتحدث ، في بيان صحفي اليوم ، أن الوزيرين أكدا دعم البلدين لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، واتفقا على مواصلة التنسيق بين مصر و الأردن لدعم الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وإعادة عملية السلام الى مسارها بهدف تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وقال شكري في القدس إن مشروع حل الدولتين للصراع الفلسطيني الاسرائيلي "ليس بعيد المنال"، ودعا الى اتخاذ خطوات لبناء الثقة تؤدي الى احياء مفاوضات السلام بين الطرفين التي انهارت عام 2014.

وأضاف وزير الخارجية المصري "ليس مقبولا بعد الآن الادعاء بأن الوضع الراهن هو اقصى ما يمكن تحقيقه لآمال وتطلعات الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي."

من جانبه، قال نتنياهو "أدعو اليوم الفلسطينيين مرة أخرى إلى اعتماد المثال الشجاع الذي رسمته مصر والاردن والانضمام إلينا في مفاوضات مباشرة باعتبارها الطريقة الوحيدة التي نستطيع من خلالها التعامل مع جميع القضايا العالقة بيننا وتحويل رؤية السلام المبني على دولتين للشعبين إلى واقع".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان