إعلان

كواليس "سحور 6 وزراء ومستثمرين" لبحث أزمة السياحة و الطيران

01:16 م الخميس 09 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

كشف هشام علي، رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، عن تفاصيل الاجتماع الذي دعا له وزير السياحة من خلال السحور المقام أمس في أحد فنادق القاهرة الكبرى، بحضور 5 وزراء وعدد من المستثمرين لبحث كيفية عودة القطاع السياحي.

وقال علي، في تصريح لـ"مصراوي "، أنه تم مناقشة العدديد من النقاط الهامة التي تخص مستقبل القطاع السياحي وتم عرض بعض النقاط المستقبلية والخاصة بمستقبل السياحة في مصر، مضيفا أن وزراء الطيران والمالية والاستثمار والمالية والمحليات حاولوا التوصل إلى حلول لدعم القطاع السياحي باعتباره أهم القطاعات والداعم الأكبر لعودة الاقتصاد المصري.

وأوضح، أن شريف فتحي، وزير الطيران، عرض خطته لتأمين المطارات وتجديدها، مشيرًا إلى أن عمرو الجارحي، وزير المالية كان إيجابيًا وأعلن أنه يجب وضع خطط حتى يعود القطاع السياحي إلى نصابه الصحيح لأنه المصدر الأكبر للعملة الصعبة في مصر.

وتابع، أن داليا خورشيد، وزير الاستثمار وعدت بوضع تصورًا مستقبليًا وذلك من خلال تكوين ورشة عمل الأسبوع المقبل للخروج بالحلول المثمرة التي تساعد على عودة القطاع، لافتًا إلى أنه تم مناقشة أزمة تراخيص المطاعم من قبل المحليات والسياحة لتوحيد جهة إصدار التراخيص.

ولفت إلى أن من أهم المشكلات التي تم التسليط الضوء عليها خلال الإجتماع هي مشكلات الطيران وتمويلات الفنادق لتجديدها وتجديد الفيزا الإلكترونية تيسيرًا على السائح، فضلًا عن عدة مشكلات آخرى تخص القطاع وتتعلق بعودة السياحة دون تحميل الدولة أية تكاليف.

وقال مصدر مسؤول بوزارة السياحة إن راشد دعاهم لعرض المشاكل التي تواجه العاملين بالقطاع السياحي منذ أزمة حادث الطائرة الروسية، وكيفية الوقوف مع المستثمرين في الأزمة التي تلاحقهم نتيجة انعدام الحركة السياحية.

وكشف المصدر أن المدعوين هم "عمرو الجارحي وزير المالية، وشريف فتحي، وزير الطيران، وداليا خورشد، وزير الاستثمار، وطارق قبيل وزير التجارة والصناعة، وأحمد زكي بدر وزير المحليات" بالإضافة إلى عدد من مستثمري القطاع السياحي وهم حسام الشاعر، كامل أبو علي، محمد سمير عبد الفتاح، ناصر عبد اللطيف، أحمد الوصيف- هشام علي، والدكتور خالد المناوي رئيس غرفة الشركات ومحمد أيوب رئيس غرفة الفنادق.

واستمرت فعاليات الاجتماع حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وسوف يكون هناك اجتماعات أخرى مع كل وزير على حدة الأسبوع المقبل لمتابعة النتائج.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان