إعلان

الحكومة تكشف سبب تأخرها في إرسال اتفاقية "تيران وصنافير" إلى البرلمان

01:10 م الأربعاء 08 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:

كشف المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، عن أسباب تأخر الحكومة في إرسال اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية إلى مجلس النواب لمناقشتها، قائلا إن السبب هو "الترتيبات الحكومية التي يتم اتخاذها قبل إرسال الاتفاقيات".

وأضاف العجاتي في تصريحات له، اليوم الأربعاء، السبب في تأخر وصول الاتفاقية هي أنها لم تصل إلى الوزارة حتى الآن، لتقوم بإحالتها إلى مجلس النواب للبدء في مناقشتها".

ووقعت مصر والسعودية اتفاقا لترسيم الحدود البحرية في إبريل الفائت أسفر عن "تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية"، وقالت الحكومة في بيان لها أنها ستعرض الاتفاقية على البرلمان لمناقشتها.

ووافق كل من مجلس الشورى والوزراء السعوديين على الاتفاقية، وقالت الحكومة السعودية إنها تعد أمرًا ملكيا بذلك.

فيما رفع عدد من المحامين والسياسيين وشخصيات عامة دعوى قضائية أمام القضاء الإداري مطالبين برفض الاتفاقية، وأجلت المحكمة الدعوى إلى نهاية الشهر الجاري وأمرت بتشكيل لجنة  فنية لبحث المستندات المقدمة.

وفي السياق مختلف، كشف العجاتى عن تشكيل لجنة تضم فريق عمل من المستشارين داخل الوزارة، لمراجعة قانون التظاهر،  مؤكدا أن اللجنة بدأت عملها بالفعل لوضع تصور بشأن المواد التي تحتاج إلى تعديل، ووضع رؤى لذلك خاصة فيما يتعلق بالعقوبات المقررة في القانون، والحق الدستوري للمواطنين في التظاهر السلمى، والنظام العام للدولة والحفاظ على مؤسساتها، مع التفريق بين المتظاهر السلمي وغير السلمي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان