إعلان

وزير البيئية يبحث الاستعدادات الفعلية لموسم مجابهة نوبات تلوث الهواء لعام 2016

12:26 م الأربعاء 08 يونيو 2016

الدكتور خالد فهمى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

عقد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة اجتماعا موسعا بممثلي نقابة الفلاحين، وعددا من متعهدي نقل وجمع المخلفات الزراعية بعدد من المحافظات المستهدفة وذلك ببيت القاهرة الثقافي بالفسطاط، وذلك لبحث سبل الاستعدادات الفعلية لبدء موسم مجابهة نوبات تلوث الهواء لعام 2016 .

وحضر اللقاء الدكتور أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، والدكتورة فاطمة محسن الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم ادارة المخلفات، والمهندس جمال الصعيدي رئيس الأفرع الإقليمية، والدكتور محمد صلاح مستشار الوزير ، والمهندس يحي عبد الله رئيس الإدارة المركزية للمخلفات الصلبة والزراعية بالوزارة، وعددا من قيادات الوزارة والأفرع الإقليمية للمحافظات المعنية ومنها الدقهلية ، الغربية، البحيرة، الشرقية ، كفر الشيخ ، القاهرة.

وأكد فهمى خلال الاجتماع على ضرورة مشاركة كافة أطراف منظومة المخلفات الزراعية من متعهدين ومشرفين زراعيين وممثلي نقابة الفلاحين وأطراف أخرى بالتعاون مع الوزارة وأفرع الجهاز في وضع تصور لملامح منظومة 2016 في جمع ونقل وكبس المخلفات الزراعية وعلى رأسها قش الأرز باعتبار المزراعين والمتعهدين والمشرفين ونقابة الفلاحين وغيرهم شركاء في إدارة ملف المنظومة مع الأطراف الأخرى المعنية لتذليل كافة العقبات أمام طريق التنفيذ وذلك حتى نتمكن من الحد من حرق المخلفات الزراعية بنسبة تفوق العام الماضي.

كما طالب فهمى من المتعهدين ومسئولي المواقع بنطاق كل فرع القيام بعرض مستلزماتهم من معدات النقل والتجميع لهذا العام مؤكدا على استمرار جسر التواصل بين كافة أطراف المنظومة خاصة مع رؤساء الأفرع بالمحافظات المعنية.

وطالب فهمى مسئولي المواقع والمتعهدين بتقييم منظومة 2015 للاستفادة من إيجابياتها وتلافى سلبياتها ووضع حلول جديدة لتحسين المنظومة على ان تكون قابلة للتنفيذ وسيتم دراستها من خلال الوزارة.

واكد فهمى على انه لا غنى عن المشورة الفنية وتبادل الخبرات مع السادة الفلاحين او المزارعين وكذلك مسئولي الجمع والنقل إذا أرادو جميعا تنفيذ منظومة المخلفات بنجاح فالتعامل مع كافة الأطراف التى تعمل ميدانيا، وأنه من المهم اعتبارهم متواجدين ميدانيا باستمرار ومطلعين على كافة المشكلات عن قرب إضافة إلى أن العام الحالي سيشهد مضاعفة للجوالات الميدانية من خلال مسئولي الوزارة والأفرع وأيضا الحملات التفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية لإحكام السيطرة على محاولات حرق المخلفات الزراعية.

وأكد فهمى أن المشاركة الفعالة والجادة لكافة الاطراف المعنية بالتعاون مع اﻻفرع المعنية ستأتي بنتائج إيجابية في سبيل الحد من الحرق المكشوف مضيفا أنه جارى بحث الوسائل الممكنة للتواصل مع المزارعين لحثهم على جمع ونقل المخلفات من خلال تحفيزهم للحد من أنشطة الحرق إضافة إلى بحث سبل إمكانية تحفيز المشرفين الزراعين باعتبارهم أحد أهم حلقات الاتصال الفعال فى نجاح المنظومة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان