إعلان

القومي لحقوق الإنسان: تكلفة المقر الجديد 50 مليون جنيه.. وغطاس يطالب بزيادة الموازنة -(صور)

12:24 م السبت 04 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

تصوير – كريم أحمد:

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اجتماعها اليوم، برئاسة النائب محمد أنور السادات رئيس اللجنة؛ لمناقشة موازنة المجلس القومي لحقوق الإنسان للعام المالي الجديد ٢٠١٦/٢٠١٧.

وأكد السفير مخلص قطب، أمين عام المجلس القومي لحقوق الإنسان، خلال مشاركته باجتماع اللجنة، أن المجلس القومي لحقوق الإنسان، جهة وطنية تعمل في مجال حقوق الإنسان، أنشأتها الدولة وفقًا لقرار الأمم المتحدة بإلزام الدول بإنشاء مؤسسات حقوق الإنسان لتقديم المشورة، وأتيح لها الاستقلال التام، ولا تخضع للنظم واللوائح القانونية الحكومية.

وأوضح أن المجلس تلقى عدة طلبات من جانب الدول المانحة؛ لعقد اجتماع مع المجلس؛ للتعاون فيما يتعلق بتمويل بعض المشروعات الخاصة بحقوق الإنسان.

من جانبه، أوضح النائب محمد أنور الساداتـ رئيس اللجنة، أنه فيما يتعلق بالمنح والهبات، فهو أمر طبيعي ومتعارف عليه داخل المجلس القومي، وغيره من المجالس مثل القومي للأمومة، فالكل يتلقى منح وهبات خاصة بمشروعات لا قيود عليها طالما تتماشى مع خطط ومشروعات المجلس، من بلاد تهتم بهذا الشأن، بحسب قوله.

وقال النائب سمير غطاس عضو اللجنة، إن قيمة الموازنة المخصصة من الدولة للمجلس القومى لحقوق الإنسان، تعكس اهتمام الدولة بمجال حقوق الإنسان من عدمه، مشيرًا لضرورة التوصية بزيادة الموازنة الخاصة للمجلس، خاصة فيما يتعلق بإنشاء المقر الأساسي للمجلس.

وقال السفير مخلص قطب، أمين عام المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المقر الجديد للمجلس، سيكون به أحدث الإمكانات، وسيكون على مستوى هندسي عال، لافتًا إلى أن تكلفته تصل إلى ٥٠ مليون جنيه، وأنه إذا توافرت الموارد سيكون المبنى موجود خلال عامين. 

وحول تساؤل أحد أعضاء اللجنة، بشأن زيادة قيمة الأجور في موازنة المجلس، قال قطب، إن العاملين في المجلس هم من يقوموا بالأنشطة، وتنفيذ مشروعات المنح، بالتالي الجهد الرئيسي للمجلس من العاملين.

وطالب قطب، المحافظين بتوفير مقرات للمجلس وفروع له في المحافظات للقيام بدوره هناك، لافتًا إلى أنهم يعانون مشكلة فى توفير تلك المقرات، لافتًا إلى أن المجلس له فروع بمحافظات الإسماعيلية، السويس، كفر الشيخ ، بنى سويف، الفيوم، سوهاج، بالإضافة إلى فرع سيتم افتتاحه قريبًا في طنطا.

ومن جانبه أعلن محمد أنور السادات، رئيس اللجنة، أنه سيتم حصر المستهدف لدى المجلس؛ للتوسع بإنشاء فروع له، لتوجيه خطابات للمحافظات بتخصيصها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان