إعلان

"الصحة" تُعلن استعداداتها لشهر رمضان

12:04 م السبت 04 يونيو 2016

وزارة الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الطوارئ بكافة المديريات؛ استعدادًا لشهر رمضان الكريم؛ للقيام بجولات مفاجئة على المطاعم التي تقدم وجبات جماعية للمواطنين للإفطار، ولأماكن الإفطار الجماعي.

وفي ذات السياق، قامت الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة، بعمل جولات مكثفة؛ حيث أسفرت الجولات عن إعدام ألف و366 طن أغذية فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و51ألف و 235لتر عصائر خلال العام الجاري منذ يناير الماضي وحتى الآن؛ حيث قامت الإدارة بالمرور على 72ألف و 597 من مصانع ومحلات، وأماكن تداول الأغذية بكافة محافظات الجمهورية؛ للتأكد من مدى تطبيقها و عدم مخالفتها للاشتراطات الصحية.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم إرسال126ألف و799عينة لفحصها بمعامل وزارة الصحة، طبقًا للمواصفات القياسية المصرية، والتوصية بإيقاف تشغيل 6 آلاف و 838منشأة ، فضلاً عن تحرير 43ألف131محضر حيال المخالفات.

ونوه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى إنه تم إصدار 2مليون و506ألف شهادة صحية من مراكز فحص المشتغلين بالأغذية، تحت الإشراف الصحي.

وتؤكد وزارة الصحة على ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية، وخلوهم من الأمراض المعدية، والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، كما تؤكد الوزارة على استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان