إعلان

أقصر خطاب للسيسي.. رسائل صريحة وتخوفات من المستقبل

10:49 ص الخميس 30 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس الأربعاء، الإفطار الثاني للأسرة المصرية، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب، ومشايخ سيناء والبحر الأحمر، وممثلين عن العمال والفلاحين، وعدد من الكتاب والصحفيين والإعلاميين والفنانين، وعدد من الأبطال الرياضيين، وممثلين عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وشباب الجامعات.

حرص الرئيس السيسي، على توصيل رسائله للمصريين في كلمات مقتضبة؛ لذا يعد الخطاب من أقصر الخطابات مدةً التي تلها الرئيس.

تسريب امتحانات الثانوية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة هي الشغل الشاغل لكل أسرة مصرية؛ وأن تسريب الامتحانات حدث من قبل بطرق آخري، منوهاً إلى أن الدولة حريصة على اتمام الامتحانات بكل شفافية، قائلا: " لكن الواقع للي حصل مؤلم والموضوع ده مش هيتكرر تاني"، وعدًا بحل الأزمة ابتداءً من العام المقبل وفقا لاستراتيجية تعليمية تقدم في سبتمبر المقبل.

تيران وصنافير

أكد السيسي، أنه لا تعليق على أحكام القضاء وأنها مُلزمة لنا، مطالبا من الحكومة المزيد من الايضاح للمواطنين عن طريق عرض كافة الوثائق في وسائل الإعلام، "إحنا بنبني ثقة ولا أحد يفكر اننا ممكن نفرط فيها ولكن عليكم معرفة الوثائق".

وأبدي السيسي، اعجابه بكل مواطن حريص على بلده وكل ذرة رمل؛ "وأنا معاهم في كدا بس احنا معندناش حاجة نخبيها".

كما هنأ الرئيس السيسي، المصريين بحلول عيد الفطر المبارك، والذكري الثالثة لثورة يونيو، قائلا: "المصريين أثبتوا اليوم دا إن محدش أبدًا يقدر يفرض عليهم شئ مش عايزينه، الشعب له إرادة وكلنا علينا الاستجابة لارادته".

وطالب الرئيس، أجهزة الدولة خاصة وزارتي الدفاع والداخلية والإعلام والشعب المصري، باليقظة والانتباه خلال الأيام المقبلة من احتمالية حدوث أعمال إرهابية أو عنف؛ "حد ممكن ينكد علينا، مش عايزين حد ينال من مصر لأنها تستحق مننا كلنا الحفاظ عليها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان