إعلان

السلامة الجوية وأمن الطيران يتصدران أجندة أعمال اجتماعات عمومية "الآياتا"

11:50 ص الجمعة 03 يونيو 2016

شركة مصر للطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

شارك وفد شركة مصر للطيران، برئاسة صفوت مُسَلَّم، رئيس مجلس إدارة الشركة، في اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد الدولي للنقل الجوي "الآياتا"، في جلستها رقم ٧٢، واجتماع مجلس المحافظين في جلسته رقم ٢٠٣، واللذان تم عقدهما في العاصمة الأيرلندية دبلن، في الفترة من ٣١ مايو، وحتى الثالث من يونيو الجاري.

وتناولت الاجتماعات مناقشة سبل تطوير صناعة النقل الجوي، من خلال تطبيق إجراءات السلامة الجوية، وأمن الطيران، وذلك لأهمية تحقيق هذين العنصرين في تهيئة البيئة الملائمة للعمل على تطوير صناعة النقل الجوي.

تطرقت الاجتماعات أيضًا إلى العديد من القضايا الهامة، ومنها الآليات التي ينبغي لشركات الطيران تطبيقها من أجل الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على عدد من النقاط التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للعملاء، والتي ستساهم بشكل كبير في زيادة ربحية شركات الطيران، وتحسين كفاءة تشغيلها.

وقال صفوت مُسَلَّم: "أختتمت الجمعية العامة جلستها رقم ٧٢ بإصدار عدة قرارات، من بينها تفعيل الآلية التي ينبغي تطبيقها من قبل الشركات الأعضاء بالآياتا وغيرها لخفض نسبة انبعاثات ثاني أُكسيد الكربون الضارة والناجمة عن استخدام وقود ملوث للبيئة".

وأشار مُسَلّم، إلى ضرورة تعاون جميع الحكومات، وكذلك القائمين على صناعة النقل الجوي، بهدف تجاوز التحديات التي تواجهها الصناعة، وخاصة ما شهدته عدد من المطارات حول العالم خلال الفترة القليلة الماضية من تهديدات و أعمال إرهابية، وما آلت إليه تلك التهديدات من خسارة وتدمير.

كما شملت القرارات أيضًا توعية الشركات الأعضاء بالاتحاد، لمواجهة خطر تهريب منتجات الحيوانات المهددة بالانقراض، والتوصيات اللازمة من خطر نقلها جوًا، من خلال التعاون مع الهيئات الدولية المعنية بهذا الشأن، والتي تهدف أولًا وأخيرًا إلى حماية سلالات تلك الحيوانات من خطر الانقراض. 

وتجدُر الإشارة إلى قيام الجمعية العامة للآياتا بإنتخاب صفوت مُسَلَّم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، عضوًا بمجلس المحافظين في دورته الجديدة ولمدة ثلاث سنوات؛ تأكيدًا على دور مصر للطيران، و إسهاماتها في الارتقاء وتطوير صناعة النقل الجوي، سواء على مستوى القارة الإفريقية أو عالميًا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان