إعلان

"أزمة الطلاب المغتربين": مشادات وانسحابات في اجتماع وزير التعليم مع نواب

05:44 م الإثنين 20 يونيو 2016

الدكتور اشرف الشيحى، وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:
نشبت مشادة حادة بين الدكتور اشرف الشيحى، وزير التعليم العالي والنائبة غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، وذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اليوم الاثنين>

الاجتماع ترأسه الدكتور جمال شيحة، وخصص لمناقشة طلب الإحاطة الذى تقدمت به عجمي بشأن أزمة الطلاب المغتربين بالدول العربية الحاصلين على الثانوية العامة والذين يريدون الالتحاق بالكليات الحكومية المصرية.

بدأت المشادة بإصرار النائبة غادة عجمي، على اقرار نسبة ثابتة أو زيادة النسبة المرنة المقررة للطلاب المغتربين فى الالتحاق بالكليات المصرية، موضحة ان هناك 75 في المئة من المغتربين والمتفوقين لم يتمكنوا من الالتحاق بالكليات الطب والصيدلة العام الماضي.

ورفض وزير التعليم العالي طلب النائبة.

وقال الشحي إن ذلك يمثل ظلما للطلاب المصريين فى الداخل.

ووجه وزير التعليم حديثه للنواب قائلا: "مش عاوزين نتحمس أوى الا بعد ان نرى الصورة كاملة، ومش هنتاجر بالدِّين وفى يوم هنمشي على الصراط المستقيم، وانا مش هقف ادام ربنا واقوله انا ظلمت، اوقفوا انتم وقولوا له انتم ظلمتم".

وهنا بدأ عدد من النواب يقاطع النائبة، وهو ما دعاها للهجوم عليهم قائلة:" انا مش بقاطع حد، ومش هسمح لحد يقاطعني"، وهو ما ادى الى انسحاب عدد من النواب من الاجتماع.

وفى ظل محاولات النائبة غادة عجمى مقاطعة حديث الوزير، ثار الشيحى قائلا: " لا كده كتير، لو مشى الكلام بالطريقة دي انا هنسحب انا كمان، انا بتحايل علشان أتكلم، اللى عاوز يرفع قضية يرفع، مينفعش النقاش بالطريقة دي".

وردت عجمى، "انتم مش عاوزين تاخدوا قرارات، بس أوعد بزيادة النسبة المرنة".

فرد الوزير "النسبة مش هتزيد، هو احنا فى سوق الجمعة، نطالب بزيادة النسبة وخلاص".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان