إعلان

الزراعة: حملة قومية لمقاومة "التورد القمي والتبرقش" في الموز

11:58 ص الخميس 02 يونيو 2016

الدكتور عصام فايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، انطلاق الحملة القومية لمقاومة التورد القمي والتبرقش في محصول الموز، في كافة محافظات الجمهورية.

وأمر وزير الزراعة بتشكيل لجنة علمية من الادارة المركزية للبساتين، ومعاهد بحوث امراض النبات، وبحوث وقاية النبات، وبحوث البساتين، للمرور الدوري على مزارع الموز بالمحافظات المختلفة، فضلاً عن تشكيل لجان فرعية في كافة المحافظات، لمقاومة مرض التورد القمي والتبرقش، وذلك وفق خطة زمنية ومكانية معتمدة.

وشدد فايد على أهمية الدور الذي يقوم به قطاع الارشاد الزراعي، في دعم الفلاح المصري بالتوصيات الفنية لزيادة الانتاجية في كافة المحاصيل، مشيراً الى ان الوزارة تصدر نشرة دورية للمزارعين تحتوي على هذه التوصيات لاتباع افضل الممارسات الزراعية.

وقال وزير الزراعة، انه تم تكليف مجموعات عمل من الباحثين والمهندسين الزراعيين لعمل تدريب ميداني في الحقول للمزارعين، والتركيز على تقديم الدعم الفني للفلاح المصري، باستخدام أحدث التقنيات الزراعية وفقاً للممارسات العالمية.

وأكد فايد أن وزارة الزراعة تمضي في خطتها لزيادة الصادرات المصرية الى الخارج، من الحاصلات البستانية والخضر والفاكهة، وفتح أسواق جديدة في الخارج، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية دول الاتحاد الاوروبي، واندونيسيا ودول شرق آسيا وزيادة الصادرات للصين، وذلك بعد ضبط المواصفات وتطوير منظومة الحجرالزراعي، لافتاً الى انه من المستهدف زيادة الصادرات الزراعية المصرية الى الخارج هذا العام من 4 مليار الى 5 مليار جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان