إعلان

وزير الخارجية: مجلس النواب له حق مراجعة اتفاقية تيران وصنافير

10:48 م الثلاثاء 14 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)
أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الثلاثاء أن مجلس النواب له كل الحق في مراجعة الاتفاقية الخاصة بجزيرتي تيران وصنافير والتي تم إبرامها مع السعودية، مشددا على أن الاتفاقية ستكون كأن لم تكن إذا رفضها المجلس.

وأعرب شكري - في الكلمة التي ألقاها أمام منتدى الحوار الوطني للشباب، الذي أقيم اليوم الثلاثاء بمركز شباب الجزيرة - أعرب عن سعادته للقاء مجموعة كبيرة من شباب مصر، قائلا "إن الشباب هو امتداد وتواصل الوطن العظيم.. لدينا فرصة تاريخية، ما حدث في ثورتي 25 يناير و30 يونيو وما حققته والإرادة الشعبية التي استطاعت أن تكون المحرك الرئيسي للبلاد تجعلنا نتفاءل".

وتطرق الوزير إلى عودة مصر إلى المحيط الأفريقي، لافتا إلى أن علاقات مصر بالدول الأفريقية كانت قد ضعفت بعض الشيء خلال الأعوام الماضية.

وقال "كان من الضروري أن نواصل سعينا لاستعادة العلاقات القائمة على تحقيق المصالح المشتركة"، مشيرا إلى أن "القارة الأفريقية قارة واعدة والكل يعترف بأنها قارة المستقبل، وتتمتع بالموارد والقدرات البشرية ولا ينقصها إلا الاستقرار".

وأشار شكري إلى أن مصر تنظر إلى الدول الأوروبية نظرة شراكة اقتصادية فهي دول تتمتع بمصادر اقتصادية قوية، وفوائد استثمارية، مؤكدا على عمق العلاقات القائمة بين مصر وروسيا فى مختلف المجالات.

وأكد شكري أن الشعب المصري تربطه علاقات تاريخية بالشعب السوري وعلاقات وطيدة بينهما، مشددا على أن الحكومة المصرية ترفض أي إساءات ضد الشعب السوري.

وقد حرص عدد من الشباب من ذوي الإعاقة على حضور منتدى الحوار الوطني للشباب الذي أقيم بحضور وزيري الخارجية سامح شكري والشباب والرياضة خالد عبد العزيز ، حيث تم توفير ترجمة خاصة بلغة الإشارة، وانتهى اللقاء بمأدبة إفطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان