إعلان

وزير الثقافة يُسلم الفائزين بجوائز الإبداع تذاكر السفر إلى روما

12:41 م الثلاثاء 14 يونيو 2016

حلمي النمنم وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

قام الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، بتسليم الفائزين بجائزة الدولة للإبداع لعام 2015، تذاكر السفر، إلى العاصمة الإيطالية روما، مساء أمس، الاثنين، بحضور اللواء حسن خلاف، رئيس قطاع مكتب الوزير.

حيث من المقرر أن يسافر الفائزون، غدًا الأربعاء، للحول على منحة دراسية بأكاديمية روما، لمدة 6 أشهر، تنتهي في 15 ديسمبر المقبل.

كانت وزارة الثقافة، قد أعلنت عن جائزة الدولة للابداع، في شهر مارس2015، وتم اختيار المشروعات الفائزة، في شهر فبراير عام 2016، حيث يحصل الفائزين على منحة دراسية، من وزارة الثقافة، للدراسة بأكاديمية روما، لمدة 6 شهور، على ان تقوم الوزارة بدعم مشروعاتهم الثقافية، وتنفيذها.

وتهدف المنحة إلى تعرف شباب الفنانيين على ثقافات العالم المختلفة، من خلال إتاحة الفرصة لهم للتواصل مع الثقافة الأوروبية ، ومتابعة ما وصلت إليه التقنيات الحديثة فى فروع الجائزة المختلفة.

وقد فاز بالجائزة كل من كمال الفقي، في مجال النحت، ومني مصطفي، في مجال التصوير الزيتي، وأحمد الفران في مجال الإدارة الثقافية، وإسلام حنفي، في مجال الإخراج المسرحي، ورضا صلاح، في إدارة خشبة المسرح، ومحمود إمام في

مجال الأفلام التاريخية، وأحمد فؤاد في النقد الفني، وأحمد عبدالحليم في العمارة البيئية، فيما اعتذر الفائز في مجال تصميم الجرافيك محمد أحمد عن السفر.

وقال وزير الثقافة، إن لجان تحكيم جائزة الإبداع، اختارت مشروعات متميزة، لمجموعة من شباب الفنانين، الذين سيتمكنون من السفر إلى ايطاليا، للاطلاع على آخر مستجدات العلوم والفنون التي وصل إليها العالم.

وأكد أن وزارة الثقافة، تسعى إلى دعم كل المثقفين والفنانيين، بتوفير مناخ ثقافي مناسب، وذلك حتى يتمكن كل فنان ومثقف من القيام بدوره المجتمعي، ومن ثم النهوض بالمجتمع المصري، وإيصال الخدمة الثقافية إلى كل مواطن مصري.

وطالب الوزير، الفائزين، بتحصيل العلوم قدر إمكانهم، ونقل صورة حقيقية، عن مصر، والأوضاع الثقافية والفنية التي يعيشها المصريين، لأنهم سفراء لمصر، وللثقافة المصرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان