إعلان

بالصور..طلاب الثانوية يتظاهرون أمام "التعليم" اعتراضًا على تسريب الامتحانات

11:18 ص الإثنين 13 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

تصوير - علياء عزت:
نظم عدد من طلاب الثانوية العامة المقيدين بالنظام الحديث، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بإلغاء نظام تنسيق القبول بالجامعات، ومحاسبة المسؤولين عن تسريب الامتحانات.

ورفع الطلاب لافتة توضح الفرق بين الطالب في مصر واليابان، من حيث طبيعة المناهج التي يدرسها كل منهما، وطريقة تدريس تلك المناهج.

وردد الطلاب هتافات "ياللي ساكت ساكت ليه عندك واسطة ولا ايه - اعرف دورك في الثانوية مهما تذاكر مهما هتتعب تعبك رايح للحرامية - اه ياوزارة التسريبات شوفوا كام حلم مات - مستقبلنا راح ببلاش وابن الباشا طلع غشاش - اهتف اهتف خليك راجل الوزير راحل راحل - الغوا التنسيق نرجع بيتنا".

وقال أبانوب.م أحد الطلاب المحتجين، إن واقعة تسريب الامتحانات ستؤدي إلى ارتفاع التنسيق؛ ما يعني ضياع أحلام الكثير من الطلاب، وهو ما يستوجب ضرورة إلغاءه هذا العام، واستبداله بنظام القدارات.

وعن المشكلات التي قد تترتب على إلغاء التنسيق، قال الطالب إن كلا من نظام التنسيق والقدرات لهما مشكلاتهما والتي ترتبط بالأساس بعدم وجود أخلاقيات داخل المنظونة تحفظ للطلاب حقوقهم، ولكن تسريب الامتحانات يقتضي إلغاء التنسيق.

وكان طلاب الثانوية العامة، اشتكوا من صعوبة امتحان الفيزياء، الذي أدوه أمس الأحد، حتى وصل الأمر لإلقاء طالبة نفسها من الدور الثاني، هذا بالإضافة إلى تسريب نموذج إجابة امتحان اللغة العربية الذي أدوه بتاريخ 5 يونيو الماضي، وامتحان التربية الدينية ما دفع الوازرة لإلغاءه واختبار الطلاب فيه يوم 29 يونيو المقبل.

ودفعت وزارة الداخلية بعدد من أفراد الأمن في محيط وزارة التربية والتعليم، للسيطرة على احتجاجات الطلاب.

ومن المقرر أن ينظم المعلمون المغتربون بمسابقة الـ30 ألف وظيفة، وقفة أخرى إلى جانب طلاب الثانوية العامة، للمطالبة بعودتهم إلى محافظاتهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان