إعلان

رئيس موانئ البحر الأحمر: الانتهاء من تطوير ميناء سفاجا ٣٠ يونيو

03:21 م الأربعاء 01 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي :

قال اللواء هشام ابو سنة، رئيس هيئة موانى البحر الأحمر، إن ميناء سفاجا ١ سيتم الانتهاء من تطوير المرحلة الاولى به فى ٣٠ يونيو المقبل، لافتا إلى أن خطة تطويره بدأت من ٧ سنوات وتعطل لمدة ثلاث سنوات ، وجاري استكماله بعد تدبير الأموال، بتوفير ١٠٠ مليون كمرحلة اولى.

وأضاف أبو سنة، خلال كلمته باجتماع لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب برئاسة سعيد طعيمة، اعتمدنا على موازنة الهيئة فى تطويره، موضحاً أنه سيصبح ميناء على مستوى جيد لتوفير الراحة للمسافرين، كما ستكون به خدمات على أعلى مستوى.

وأشار رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إلى أنه تكلف نصف مليار جنيه تقريباً وأن استرجاع ذلك المبلغ سيتم خلال ٨ سنوات، موضحا أن هناك توجهات من الدولة لإنشاء منطقة حاويات متعددة بالميناء.

ولفت إلى أن ميناء سفاجا ٢ جاري دراسته حاليا بالتنسيق مع شركات بترول، لعمل ارصفة باستثمارات وزارة البترول، لتحويله لميناء رئيسى فى جنوب الوادى متعدد الأنشطة ، ولخدمة مصانع الإسمنت فى الجنوب.

وأضاف، ايضا سيتم انشاء خطة سكة حديد، لعدم نقل الفحم بالطرق الرئيسية وتعريضه للحوادث، وذلك بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد

ومن جانبه قال وحيد قرقر وكيل لجنة النقل، إن اللجنة خاطبت وزارة النقل من قبل لموافاتها باستثمارات الهيئات التابعة لها، ونحن ننتظر ذلك لفحصه ومراقبته، مشددا على ضرورة علم واضطلاع اللجنة بالخطط والموازنة والاستثمارات التابعة للنقل تفصيليا ، ليتم المتابعة من جانب اللجنة ، خاصة وان هناك قضايا تم تداولها وسببت مشكلات للدولة مثل قضية ميناء دمياط، مطالبا بضرورة توفير تلك البيانات حتى نجنب الدولة الدخول فى قضايا تحكيم دولى، خاصة وان الدولة مكبلة بالأعباء.

ولفت قرقر، إلى أن قطاع النقل البحرى، يمكنه أن يدر على مصر أرباح هائلة، مطالبا برصد جميع القرارات والاجراءات المتعلقة بقطاع الموانئ، وإعداد بيان ربع سنوي بعائد النشاط كل 3 شهور.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان