إعلان

الهلالي: مسابقة كبيرة لتعزيز ملكة القراءة والكتابة لدى التلاميذ بداية من العام المقبل

11:58 ص الأربعاء 01 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
 
قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة حريصة على بناء شخصية الطلاب، وتنمية مهارات التفكير والنقد والتعبير لديهم، مشيرًا إلى أن الوزارة ستنظم مسابقة كبيرة فى بداية العام الدراسى القادم؛ لتعزيز وتطوير ملكة القراءة والكتابة لدى التلاميذ، وسيتم رصد جوائز عديدة للطلبة الفائزين تصل إلى 200 ألف جنيه، مؤكدًا أن منظومة التعليم فى مصر تضم عددًا كبيرًا من الطلاب المتميزين القادرين على المنافسة محليًّا ودوليًّا.
 
جاء ذلك خلال لقاء الوزير بعدد من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى بمدرسة الواحة الدولية بالمعادى، والمدرسين المشرفين عليهم؛ لاستعراض تجربتهم فى إيجاد بعض الحلول للمشكلات التى تواجه المجتمع، وذلك بالتعاون مع اليونيسيف.
 
استعرض الطلاب، خلال اللقاء، المشروعات التى قاموا بها، والتى تتمثل فى دراسة بعض المشكلات الحقيقية التى تواجه المجتمع، وإيجاد الحلول المناسبة لها، مثل تلوث مياه الشرب فى بعض المناطق.
 
 ومن جانبهم، أوضح التلاميذ أن مثل هذه المشروعات تساهم فى تزويدهم بالعديد من المهارات، منها القدرة على البحث والتفكير والتواصل مع الآخرين، وتحمل المسئولية، والتعلم الذاتى.
 
وكرم الوزير التلاميذ ومنحهم ميداليات؛ تشجيعًا لهم، كما منح إدارة المدرسة شهادة تقدير؛ لرعايتها لهولاء التلاميذ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان