إعلان

الصحة: ٩٤٪ نسبة تغطية الفحص الطبي الشامل والتطعيمات لطلاب المدارس

09:11 م الإثنين 09 مايو 2016

الصحة: ٩٤٪ نسبة تغطية الفحص الطبي الشامل والتطعيما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكدت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة والسكان بأنه تم رفع نسبة تغطية الفحص الطبي الشامل والتطعيمات المدرسية لطلاب المدارس للاكتشاف المبكر للأمراض بين طلاب المدارس قبل الانتهاء من العام الدراسى حيث بلغت نسبة التغطية 94.7% حتى 5 مايو 2016.

وأضافت أنه لم يتم رصد أي حالات مكتشفة أو مشتبه في إصابتها بالجديرى المائى أو الغدة النكافية أو أيا من الأمراض المعدية حتى يوم ٥ مايو الماضى على مستوى المحافظات، نظراً لعدم تواجد طلاب بالمدارس بنسبة كبيرة لإقتراب موعد إمتحانات نهاية العام.

وأشارت إلى أن نسبة الترددات يوم 5 مايو 2016 بالعيادات صديقة الشباب والمراهقين بلغت (145) حالة بواقع 69 ذكورًا، و76 إناثًا، للإستفادة من الخدمات المقدمة لهذه الفئة.

فى سياق متصل، تم الإعلان عن صرف الألبان العلاجية لبعض المصابين بأمراض التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى إجراء جلسات تثقيف صحي للأهالي المحولين للإدارة من المراكز العلاجية، كما يتم متابعة الموقف بالشركة المصرية لتجارة الأدوية من حيث الإفراج عن الألبان العلاجية من الجمارك، والتأكد من توصيل الحصة الشهرية المخصصة للمراكز العلاجية، كما يتم متابعة توزيع الأجهزة السمعية للمحافظات ومتابعة تجميع الاحصائيات الشهرية للبرنامج.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان