إعلان

النواب يبحث حل ازمة الصحفيين والداخلية ويدعو الطرفين إلي الحوار

02:00 م الإثنين 09 مايو 2016

حل ازمة الصحفيين والداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- احمد علي:

بحثت لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب في اجتماعها، صباح اليوم الاثنين، أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية في محاولة للسعي نحو تقريب وجهات النظر بين الطرفين ، وذلك بعد أن احال رئيس مجلس النواب ملف الأزمة للجنة.

وقد أكد النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الاعلام، أنه اتصل بنقيب الصحفيين الذي أخطره بأنه أرسل خطاب بالتفاصيل إلي رئيس مجلس النواب، إلا أنه تبين من الخطاب أن النقابة تتمسك بموقفها المعلن في اجتماع الأربعاء الماضي.

وأضاف هيكل أن لجنة الاعلام أعدت ملف كامل حول الأزمة وتم إرفاق بيان اجتماع جبهة تصحيح المسار بالأهرام وبيان النيابة العامة الذي صدر يوم ٢ مايو.

وتابع هيكل أنه عاود الاتصال مرة أخري بنقيب الصحفيين وأخبره أنه أطلع علي الخطاب وتبين له أن النقابة متمسكة بموقفها، وأخبره أن الرأي العام ليس مع مجلس نقابة الصحفيين في موقفه، والأمر يتطلب مرونة في التعامل وأن لجنة الإعلام تريد الجلوس مع مجلس النقابة لبحث الأزمة سويا ومحاولة إيجاد حلول مناسبة للخروج منها، إلا أن النقيب أخبره بأن هناك اجتماع لمجلس نقابة الصحفيين أجري مساء أمس والأفضل اتخاذ القرار بعد الاجتماع، إلا أن هيكل طلب من نقيب الصحفيين ارجاء اتخاذ أي اجراءات حتي يكون هناك مناخ مناسب لحل الأزمة.

وفي سياق متصل أجري رئيس لجنة الاعلام اتصالا أخر بوزارة الداخلية وطلب منهم الأوراق الخاصة بالإجراءات القانونية التي اتبعت في القضية.

وقد عُرضت جميع المستندات علي اجتماع اللجنة أمس، ودارت مناقشات بين أعضاء اللجنة حيث رأي البعض أن الداخلية ليست طرفًا في الأزمة وأن بيان النائب العام أشار إلي أن الاجراءات كانت قانونية وأنها تمت بقرار من النائب العام، والبعض الأخر رأي أن الأفضل أن نجري اتصالات بين الأطراف لتهيئة المناخ المناسب.

وأكد هيكل أن اجتماع اللجنة انتهي علي الاتفاق علي مجموعة من النقاط وهي أن اللجنة ستعمل في هذه الأزمة بحياد تام بعض النظر عن انتماء بعضهم لمهنة الاعلام، وباعتبارهم نوايا ممثلين للشعب المصري، وأن اللجنة تضع في اعتبارها حرية الرأي والتعبير، وتم تفويض رئيس اللجنة بالاستمرار في اجراء الاتصالات بأطراف الأزمة واطلاع اللجنة أولا بأول حتي يمكن تهيئة الأوضاع للجلوس علي مائدة الحوار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان