إعلان

نائبة تطالب بـ"ذبح الصحفيين" وحذف "انتقاد الداخلية" من مضبطة البرلمان

07:31 م الأحد 08 مايو 2016

النائبة نعمت قمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، المخصصة لمناقشة أزمة الصحفيين ووزارة الداخلية، حالة من الجدل بين النواب، والتي بلغت حد المطالبة بـ"ذبح الصحفيين".

حيث طالبت النائبة نعمت قمر، خلال الجلسة العامة للبرلمان، بذبح الصحفيين؛ وذلك اعتراضًا منها على الأزمة الدائرة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية.

وعلقت النائبة -خلال الجلسة- على مقترح بدعوة وزير الداخلية ونقيب الصحفيين للمجلس قائلة "لأ الصحفيين عاوزين يتدبحوا".

من جانبه طالب النائب رضوان الزياتي، بحذف كلمة لأحد النواب، أكد فيها أن الصحفيين يتقاضون رواتب تصل إلى 50 ألف جنيه شهريًا، مؤكدًا أن هذا الكلام غير حقيقي.

وأكد الزياتي، أن نقيب الصحفيين تراجع عن موقفه، وأصدر بيانًا أكد فيه احترامه لوزير الداخلية، وكل مؤسسات الدولة، مطالبًا بضروة احتواء الأزمة داخل البرلمان بلجنة الثقافة والإعلام.

ووافق الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، على حذف الكملة من المضبطة، وكذلك حذف بعض الكلمات المناهضة لوزارة الداخلية.

بينما رفضت النائبة عبير تقبية، عضو مجلس النواب، الهجوم "غير المبرر" على نقابة الصحفيين وأعضاءها تحت قبة البرلمان، قائلة "انتو نسيتوا موقف الصحفيين في ثورة 25 يناير و30 يونيه، ومساندتهم لكافة المواقف الوطنية التي مرت بها مصر على مدار تاريخها".

وشددت النائبة على ضرورة حل الأزمة بالحوار بين طرفي الأزمة، قائلة "انتو بنتناقشوا المشكلة وانتو بتسمعوا لطرف واحد، لازم مجلس نقابة الصحفيين يكون موجود في المجلس، والدور ده لازم تقوم بيه لجنة الثقافة والإعلام ولجنة الدفاع والأمن القومي".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان