إعلان

شبانة ردًا على مكرم محمد أحمد: "لو استقالتنا ستحل الأزمة سنفعلها فورًا"

02:31 م الأحد 08 مايو 2016

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

قال محمد شبانة، عضو نقابة الصحفيين، ردًا على مطالبة مكرم محمد أحمد أعضاء مجلس النقابة بالاستقالة، "إذا كانت استقالتنا هي حل أزمة النقابة، فسنستقيل فوراً"، لأننا أتينا برغبة الجمعية العمومية، وإذا رغبت في سحب الثقة منّا سنلتزم بما ستقوله".

وأضاف شبانة، خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم بمقر صحيفة الأهرام تحت ما سُمي بـ"تصحيح المسار"، "أننا بنحاول نلعب دور رمانة الميزان"، مؤكدًا عدم علمه ببعض بنود التوصيات التي طرحتها الجمعية العمومية في اجتماعها الطارئ مؤخرًا.

وتابع قائلا: "شعرنا أن هناك محاولات لتسيس النقابة في بعض المواقف"، مؤكدًا أنه لا يمكن أن تصدم النقابة برئيس الجمهورية، فالنقابة مؤسسة من الدولة، قائلًا: "قضيتنا مهنية، ولم أعلم ببيان يوم اقتحام قوات الأمن لمبنى النقابة".

وأكد شبانة: "هناك من يتصدى الآن لهذه المحاولات، وفي قوانين ولوائح بتحكم النقابة، ولو استقالتنا إحنا الخمسة هتجيبوا مجلس بشكل أفضل يبقى أهلا وسهلا"، مضيفًا أن "ميصحش ابقى موجود هنا بصلح أخطاء، وانتم بتوجهونا بأخطاء غيرنا، نحن نرفض تسيس النقابة والقضية".

وحضر المؤتمر خمسة أعضاء من مجلس نقابة الصحفيين هم: "حاتم زكريا، وإبراهيم أبو كيلة، خالد ميري، محمد شبانة، وعلاء ثابت".

كان قد أعلن صحفيون ومصورون، رفضهم تغطية مؤتمر "جبهة تصحيح المسار"، والذي أقيم في الأهرام، لبحث الأزمة مع وزارة الداخلية، عقب اقتحام قوات الأمن لمبنى النقابة، حيث اعتبره بعض الصحفيون بأنه يشق وحدة الصحفيين تجاه الأزمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان