إعلان

تصل إلى 59 ألف جنيه.. ننشر أسعار الحج لهذا العام

07:03 م السبت 07 مايو 2016

الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى المنشاوي:

قال باسل السيسي، رئيس شعبة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إنه تم اعتماد ضوابط الحج لهذا العام من قبل وزير السياحة بزيادة 20% مقارنة بالعام الماضي بسبب ارتفاع العملات مقابل الجنيه، مضيفاً "إذا حدث مستجدات ومتغيرات تستوجب التعديل والإضافة سوف يكون هذا بقرار تكميلي إذا لزم الأمر.

وأضاف السيسي في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه تم فتح التسجيل للحجاج على البوابة الموحدة للقرعة الإلكترونية بوزارة الداخلية ابتداءً من الخميس 5 مايو وحتى يوم 26 من الشهر الجاري، مؤكدًا أنه سيتم اجراء القرعة العلنية لكافة المستويات والإعلان عن النتيجة في 2 يونيو المقبل.

وأوضح أنه سيتم فتح الباب للتسجيل في الحج السياحي والاقتصادي أو بري لكل مستوى على حد، مضيفا أنه سيتم تسجيل أسماء وبيانات الحجاج في النظام الموحد "المسار الإلكتروني" وربطها بحزم الخدمات في 13 يونيو المقبل حتى 20 يوليو.

وتابع: "الحد الأقصى لسعر كل برنامج دون تذكرة الطيران مقارنة بموسم الحج الماضي لعام 1436، للخمس نجوم (صف أول)، تبلغ 59 ألف جنيه بعد أن بلغت 51 ألف جنيه في الموسم الماضي، و(صف ثاني) 57 ألف جنيه بعد أن كانت 49 ألف جنيه الموسم الماضي.

ولفت إلى أن أسعار الحج للأربع نجوم (صف أول) 47 ألف جنيه بعد أن بلغت 41 ألف جنيه العام الماضي، و(الصف الثاني) 45 ألف جنيه بعد أن كانت 39 ألف جنيه، مضيفًا أن فرص الحج للبري بلغت 10000 آلاف فرصة.

وأشار إلى أن أسعار الحج الاقتصادي بالطيران بلغ 27 ألف جنيه حيث كان بالعام الماضي 22 ألف جنيه على أن يتم التسكين في فنادق لا تقل عن 3 نجوم، لافتًا إلى أن الحج الاقتصادي البري بلغ 28 ألف جنيه، والأربع نجوم 27 ألف جنيه والـ 3 نجوم 26 ألف جنيه، وأن فرص الحج للمجموعة الاقتصادية بلغت 19000 ألف فرصة.

وأفاد السيسي، أنه لن يسمح في أي حال من الأحوال زيادة الأسعار عن الحد الأقصى الموضح وفي حال قيام الشركة برفع الأسعار وإثبات ذلك من خلال مفتشي الوزارة أو تقديم شكوى من الحاج فإن الوزارة ستتخذ الاجراءات القانونية تجاه الشركة والتي قد تصل إلى إلغاء الترخيص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان