إعلان

بالصور- استياء بين الصحفيين والنشطاء المتضامنين مع قلاش أمام قسم قصر النيل

03:26 م الإثنين 30 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
تصوير- علاء القصاص ونادر نبيل:
تجمع عدد من الصحفيين المتضامنين مع يحي قلاش نقيب الصحفيين، وخالد البلشي وجمال عبد الرحيم أعضاء مجلس النقابة، المتحجزين على ذمة اتهامهم بـ"إيواء أشخاص مطلوبين لدى الجهات القضائية ونشر أخبار كاذبة عن واقعة إلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا"، وذلك أمام قسم قصر النيل المتحتجز به أعضاء مجلس النقابة.

وقد بدا على الصحفيين المتجمعين أمام القسم، علامات الاستياء بسبب إلقاء القبض على نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة، واحتمالية حسبهم احتياطيًا بعد رفضهم دفع الكفالة التي تم تحديدها بـ10 آلاف جنيه لكل منهم.

وكانت نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار محمد نبوى، قد قررت إخلاء سبيل يحيـى قلاش نقيب الصحفيين، وخالـد البلشى، جمال عبد الرحـيم، أعضاء مجلس نقابة الصحفيين بكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم بعد سماع أقوالهم على خلفية واقعة " اقتحام الشرطة نقابة الصحفيين" في بداية مايو الجاري، إلا أنهم رفضوا دفع كفالة إخلاء سبيلهم.

وأعلن مجلس نقابة الصحفيين عن اجتماع طارئ في تمام الساعة الرابعة عصر، اليوم الاثنين، لمناقشة تداعيات الأزمة ، علمًا بأن مجلس النقابة مازال في حالة انعقاد دائم منذ بداية أزمة اقتحام الداخلية لمبنى النقابة.

ودعت جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات، الصحفيين للاحتشاد في النقابة، الساعة الخامسة مساءً، نظرًا لاحتمالية حبس يحي قلاش نقيب الصحفيين، وخالد البلشي وجمال عبد الرحيم أعضاء مجلس النقابة، على ذمة التحقيق بعد رفضهم دفع الكفالة.
وأشارت الجبهة، خلال منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلى أن هذه الدعوة تأتي بعد الاتفاق والتشاور مع أعضاء مجلس النقابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان