إعلان

جامعة القاهرة تستقبل الاقتصادي الشهير توماس بيكيتى في لقاء مفتوح ..الخميس

12:13 م الإثنين 30 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

 تستقبل جامعة القاهرة ، الإقتصادي الفرنسي الشهير توماس بيكيتي بمناسبة صدور الترجمة العربية للكتاب الذي حقق أعلى المبيعات في العالم هذا العام "رأس المال في القرن الحادي والعشرين"، حيث يلقي توماس بيكيتي محاضرة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة، الساعة الحادية عشرة صباح يوم الخميس 2 يونية حول رأس المال في القرن الحادي والعشرين من منظور شرق أوسطي.

ويتناول اللقاء مناقشة الجدل العالمي حول عدم المساواة الاقتصادية من منظور شرق أوسطي، وسيعقب محاضرة توماس بيكيتي نقاش مفتوح مع أساتذة كلية الاقتصاد والضيوف والمهتمين بالشأن الإقتصادي في الشرق الأوسط.

يحضر اللقاء الدكتور جابر نصا، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هالة السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ،وأساتذة الكلية، وعدد من الضيوف المهتمين بالشأن الاقتصادى العربي.

وقالت الدكتورة شيرين الشواربي وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان لقاء توماس بيكيتى تنظمه الكلية بالتعاون مع المعهد الفرنسي بمصر وشعبة اللغة الفرنسية بالكلية، وذلك لأهمية الموضوع وإيمانًا بدور جامعة القاهرة في طرح القضايا الهامة، حيث تم دعوة الاقتصادي الفرنسي الشهير لإلقاء محاضرة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية حول رأس المال فى القرن الحادى والعشرين من منظور شرق اوسطى.

يشار الى أن توماس بيكيتي هو أستاذ الإقتصاد بكلية باريس للاقتصاد ونشر العديد من المقالات الأكاديمية بمختلف الدوريات العالمية ، وهو مؤلف كتاب "رأس المال في القرن الحادي والعشرين" الأكثر مبيعًا على مستوى العالم.

وقد كرس توماس العديد من أعماله البحثية والاكاديمية لدراسة وتحليل علاقة التنمية الاقتصادية بتوزيع الدخل والثروة.

واكتسب كتاب توماس بيكيتي أهميته من تحليل احصاءات توزيع الثروة وعدم المساواة في 26 دولة حول العالم وعبر3 قرون كاملة، ليصل إلى استنتاج رئيسي يضرب الوعود الأساسية للنظرية الرأسمالية الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان