إعلان

بالصور- وقفة احتجاجية للمعلمين المغتربين للمطالبة بعودتهم إلى محافظاتهم

02:42 م الأحد 29 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

نظم عدد من المعلمين المغتربين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة، وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، أمام مجلس الوزراء للمطالبة بعودتهم إلى محافظاتهم الأصلية.

ورفع المحتجون لافتات تحمل: "الوزير يتحدى المعلمين الرجال ويقول ماعندهمش نخوة، مش ماشيين مش ماشيين غير ومعانا قرار تعيين، قولي إزاي راح اعلم جيل وأنا بروح مدرستي قتيل"، مرددين هتافات: "اغترابنا يا وزير موت لينا بالبطيء، يا رئيس الوزراء ياعادل قول لوزيرك ليه مش عادل، يا وزير خد قرار الرجالة في انهيار، لا احنا تمرد ولا ثوار إحنا رجال ضد القرار، رجعونا علشان نعيش مرتبنا مابيكفيش".

وأشار المعلمون المغتربون إلى ظروف عملهم في محافظات بعيدة عن محافظاتهم تجعلهم غير قادرين على الوفاء بمتطلبات وظيفتهم أو معيشتهم، مشيرين إلى أن راتبهم 1.070 جنيه فقط، وبالتالي لا يكفي سوى المواصلات، حسب قولهم.

واعترض المعلمون على قرار الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعودة المعلمات المغتربات فقط، مشيرين إلى أن عدد المغتربين بالمسابقة نحو 10 آلاف معلم منهم 8 آلاف معلمة و2000 معلم فقط، ما يعني أن عدد المعلمين قليل جدًا مقارنة بعدد المعلمات.

وتعد تلك الوقفة هي الثالثة للمعلمين الرجال خلال شهر مايو فقط، حيث نظم المعلمون وقفتين أخرتين خلال الأسابيع الماضية؛ للمطالبة بعودتهم إلى محافظاتهم الأصلية.

يذكر أن مسابقة الـ30 ألف وظيفة التي تم الإعلان عنها في سبتمبر 2014، واستلم المعلمون المقبولون مهام وظائفهم في سبتمبر 2015، قد خلفت نحو 14 ألف مغترب تم تسكينهم خارج محافظات سكنهم لسد العجز في المحافظات الأخرى، ما دفعهم للاحتجاج بسبب صعوبة ظروف السفر والانتقال في ظل راتب ضئيل، ما دفع وزير التربية والتعليم للإعلان عن عودة المعلمات المغتربات وذوي الاحتياجات الخاصة فقط دون المعلمين، مشيرًا إلى أنه قد يتم تسوية أوضاعهم وعودتهم إلى محافظاتهم في مرحلة ثانية.

وأشار الوزير إلى أن إعادة كافة المعلمين خلال الفترة الحالية، سيؤدي إلى خلل كبير في أعداد المعلمين بالمدارس، حيث ستشهد مدارس كثافة في المعلمين، فيما تخلو أخرى منهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان