إعلان

"النقابات المستقلة" تستعد للطعن على تمثيل "الاتحاد الحكومي" للعمال في جينيف

03:47 م السبت 28 مايو 2016

بدأ أعمال الدورة الـ105 بمؤتمر العمل الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

أيام قليلة تفصلنا عن بدأ أعمال الدورة الـ105 بمؤتمر العمل الدولي الذي من المقرر عقده في الفترة من 30 مايو الجاري وحتى 11 يونيو القادم بجنيف.

وفي الوقت الذي يستعد فيه ممثلي العمال من اتحاد عمال مصر للسفر إلى جينيف للمشاركة في المؤتمر، أعلن الاتحاد المصري للنقابات المستقلة غضبه من اختيار ممثلي العمال من اتحاد العمال فقط دون مشاركة للنقابات المستقلة.

وعقد الاتحاد المصري للنقابات المستقلة اجتماع أمس الجمعة، وتم اتخاذ قرار بسفر اثنين من أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد وهما رفعت حسين ونهى مرشد؛ لحضور أعمال المؤتمر، كما تم استعراض جدول أعمال المؤتمر من عرض لاتفاقية العمل الجبر 105 والتوصية 81 الخاصة بالسلام العالمي.

ومن جانبه شدد مالك بيومي، رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، على عدم أحقية وفد اتحاد عمال مصر بتمثيل العمال فى المؤتمر لعدم إقامة جمعية عمومية وعمل انتخابات لاختيار ممثلين حقيقيين عن العمال، مشيرًا إلى أن هناك توصية في مؤتمر العمل الدولي فى 2012 بالتمثيل بالتناوب.

وأضاف بيومي، "نطالب بحقوقنا فى قوانين عادلة تضمن حقوق العمال وتتفق مع المعايير الدولية وعدم إعاقة أو عرقلة عمل النقابات ونحن قادرين على الضغط وتحقيق مكاسبنا بكافة الطرق المشروعة".

وأوضحت نهى مرشد، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد المصري للنقابات المستقلة، أنه سيتم التقدم بطعن على تمثيل اتحاد عمال مصر لوفد العمال وأنه لا يمثلهم لعدم إجراء انتخابات لهم، مضيفة أن ما يدير الاتحاد الآن لجنة إدارية تم تشكيلها ويتم التجديد لها كل عام، معتبرة ذلك مخالفة لقانون 35 الذي يمنع التجديد للجنة الإدارية أكثر من عام.

وأكدت "مرشد"، في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم السبت، أنهم سيستعرضون في المؤتمر أوضاع الحريات النقابية في مصر وتراجعها، بالإضافة إلى المطالبة بسن قوانين عادلة تحقق المعايير المتفق عليها في الدستور والمعاهدات الدولية.

يُذكر أن وفد العمال المسافر لحضور أعمال مؤتمر العمل الدولي، من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، هم محمد وهب الله أمين عام الاتحاد، خالد عيش رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، وعبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، وجمال عقبي رئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان