إعلان

الري تصف تصريحات وزير إعلام إثيوبيا بـ"غير المُنضبطة".. وتُنسق مع "الخارجية" للرد

12:21 م السبت 28 مايو 2016

وزارة الري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قالت وزارة الري، إنها تنسق مع وزارة الخارجية للتأكد من صحة تصريحات وزير الإعلام الإثيوبي بشأن الانتهاء من 70 % من أعمال بناء سد النهضة، لتحضير الرد المناسب.

ووصف المهندس وليد حقيقي، المتحدث باسم الوزارة، تصريحات الجانب الإثيوبي بـ"الغريبة" وغير المنضبطة على أزمة قيد التفاوض بين البلدين.

وأكد حقيقي، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن وزارة الري تبحث مع مسؤولي وزارة الخارجية للرد على تلك التصريحات التي وصفها بـ"غير المسؤولة" والتي من شأنها التأثير على مستوى العلاقات بين البلدين وكذلك مائدة التفاوض التي كانت قد وصلت إلى انفراجه وإيذانا بتوقيع عقود المكتب الاستشاري الفرنسي لعمل الدراسات على السد.

كان قد قال وزير الإعلام والاتصالات الإثيوبي جيتاشو رضا، إن حكومة بلاده توشك على إكمال 70 في المائة من بناء "سد النهضة".

وأضاف الوزير، في حوار أجرته معه صحيفة "الشرق الأوسط"، ونشرته أمس الجمعة، أن ما تم إنجازه يتضمن الأعمال الإنشائية والهندسة المدنية، وتركيب التوربينات وعمليات هندسة المياه، مشيرًا إلى أن الأعمال الكاملة قد تنتهي في أي وقت.

وتعليقًا على تقارير مصرية بأن بلاده تعمل على كسب الوقت بانتظار اكتمال دراسات المكاتب الاستشارية، أوضح جيتاشو رضا أن "عمل اللجان لا علاقة له بإنشاء السد، بل على معرفة مدى إضراره بمصالح شركاء الحوض؛ لأن السد قائم ولن يتأثر بناؤه بتقاريرها، مضيفًا "أما إذا كان هناك من يرى بعد إعداد الدراسات، أنه سيتضرر، فهذه ليست مشكلتنا في إثيوبيا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان