إعلان

مجلس الوزراء يوقع مع نظيره الألماني اتفاقيات لدعم جودة التعليم ومكافحة الفقر

07:07 م الخميس 26 مايو 2016

شريف اسماعيل رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء على الاتفاق بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن التعاون المالي "برنامج دعم جودة التعليم ـ المرحلة الثانية" والموقع في القاهرة بتاريخ 24/3/2016.

ويتضمن الاتفاق - بحسب بيان لمجلس الوزراء اليوم الخميس - تقديم بنك التعمير الألماني مساهمة مالية بحد أقصى ثمانية ملايين يورو لمشروع برنامج دعم جودة التعليم في مرحلته الثانية مع التأكد من أن البرنامج يُساهم في تحسين أوضاع المرأة في المجتمع، ومكافحة الفقر، وحماية البيئة، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والنهوض بالبنية التحتية المجتمعية.

ويتضمن الاتفاق أيضًا مساهمة مالية بحد أقصى مليوني يورو؛ لإجراءات مُصاحبة ضرورية لتنفيذ ودعم برنامج دعم جودة التعليم.

ووافق مجلس الوزراء أيضًا على الاتفاق بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن التعاون الفني لعام 2012، والموقع في القاهرة بتاريخ 24/3/2016، في إطار رغبة الطرفين المصري والألماني في تعزيز التعاون الفني بين البلدين للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في جمهورية مصر العربية.

ويتضمن الاتفاق قيام المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي بإتاحة مساهمة مالية تصل قيمتها إلى نحو خمسة وعشرون مليون وثمانين ألف يورو تخصص لدعم عدد من المشروعات تشمل مجالات : إدارة موارد مياه الشرب والصرف الصحي، والطاقة الجديدة والمتجددة، وكفاءة الطاقة وحماية البيئة، إدارة المخلفات الصلبة، دعم التشغيل، السياسات السكانية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان