إعلان

الجيزة: توفير 208 دراجة بخارية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة

07:04 م الثلاثاء 24 مايو 2016

محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة - أ ش أ 

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أن المحافظة تخطو خطوات ثابتة بشأن الاهتمام بذوي الإعاقة؛ لذا قامت المحافظة من خلال تنفيذ خطة الدولة وأهدافها، في توفير الحياة الكريمة لذوي الاحتياجات الخاصة، والتيسير عليهم، وذلك بإتاحة عدد 208 دراجات بخارية بتكلفة إجمالية 5ر1 مليون جنيه وتسليمها لمستحقيها.

جاء ذلك في كلمته خلال المؤتمر الذي نظمته مؤسسة "حلم" تحت عنوان، "الحقوق المدنية والمشاركة الكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة"، بحضور الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات، والدكتور أشرف مرعي، الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، وعدد كبير من الشركات الخاصة والخبراء الدوليين من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال تكنولوجيا الخدمات والحلول الذكية المتعلقة بتمكين ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في عدة مجالات، منها التعليم والتوظيف وإدارة العمران والسياحة.

وأوضح محافظ الجيزة أن المحافظة قامت بتعيين نسبة 5 % المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة بعدد 487 مواطنا؛ تنفيذًا لما قررته الدولة بهذا الشأن كما طلبت المحافظة تعيين 2491 لتكملة نسبة الـ 5 % على مستوى الأحياء والمراكز والمدن ومديريات الخدمات.

وأضاف أن هناك خططًا علمية لتهيئة المنطقة الأثرية في الجيزة، وخاصة منطقة الأهرامات التي تعد المعجزة الباقية من الحضارة المصرية القديمة، وذلك لاستقبال السياح ذوي الإعاقة، وهي خطة بالتنسيق مع وزارتي الآثار والسياحة؛ لتنشيط السياحة في هذا المجال.

وتضمن المؤتمر جلسات تشاورية وعروض تقديمية من قبل المتخصصين في مجال الإعاقة، وحلول إبداعية تمكنهم من المشاركة الفعالة بالمجتمع، وتم على هامش المؤتمر توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة ومؤسسة "حلم" لتنفيذ مشروعات تتضمن تطوير الأماكن العامة والبنية التحتية لتكون مؤهلة لاستقبال ذوي الإعاقة وكبار السن؛ مما يكون له أثر إيجابي لتنشيط حركة السياحة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان