إعلان

نصار: "طلاب حقوق سيؤدون امتحانات العام في خيام ملاعب جامعة القاهرة"

02:07 م الأحد 22 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن الضرورة اقتضت امتحان طلاب كلية الحقوق بالجامعة هذا العام فى خيام تقام فى ملاعب الجامعة، وهو أمر وأن كان ليس غريبا على امتحانات الحقوق، فمنذ سنوات كانت امتحانات الحقوق تجرى فى خيام، قائلًا "أنا شخصيا امتحنت السنوات الأربع فى خيام كانت تنصب فى الكلية".

وأضاف نصار، في منشور كتبه على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه كان هناك عدة خيارات كانت متاحة لامتحان الطلاب نظرا لقدوم شهر رمضان الكريم، منها "تقديم الامتحانات عن موعدها المقرر الأمر الذى يضر بالعملية التعليمية وسمعة الجامعة وهى الجامعة المصرية الوحيدة المصنفة دوليا، ويؤدى إلى اقتطاع جزء من الفصل الدراسى وهو أمر غير مقبول"، متسائلا "ماذا سنفعل فى العام القادم نظرا لأن رمضان ويقترب اكثر وهو حل يؤصل لثقافة الكسل فى رمضان لا يمكن أن تروج لها الجامعة".

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الخيار الثانى هو "تأجيل الامتحان لما بعد رمضان وهو خيار مستحيل لأنه يضر بمصلحة الطلاب لأنه يؤخر تجنيدهم وتخرجهم"، والخيار الثالث "امتحان الطلاب فى نفس توقيتها السابق فى القاعات من الساعة 3 إلى 6 أو امتحانهم ليلا وهو أمر غير ممكن، لمخاطرة الشديدة، وعدم تناسبه مع شهر رمضان".

وأوضح نصار، أن الخيار الرابع والأخير هو "تخفيض زمن الامتحان إلى ساعتين بدلا من ثلاث ساعات وهذا كان خيارا مطروحا ولكنه كان سيفاجئ الطلاب بتغيير لم يتعودوا عليه وكذلك كان يخشى ألا يراعى الأساتذة ذلك فى وضع الأسئلة"، مضيفا "هو حل مطروح وينبغي تدريب الجميع عليه من العام القادم".

واختتم نصار، قائلا "لم يكن أمامنا خيار مقبول إلا الخيام، ولم يكن ممكنا ان تنصب فى الكلية لاعتبارات أمنية وضيق المكان وتم إقامتها فى الملاعب، ونحن ندرك أن الأمر صعب لعدم التعود وظروف الجو".

ووعد نصار الطلاب "نعد جميع الطلاب فى جميع السنوات بمراعاة ذلك فى التصحيح ونسب النجاح، وان شاء الله ستكون نتائج هذا الفصل أعلى من سابقه، واتمنى لكم التوفيق ولتعلموا أنكم بأعيننا، وانتم أبناؤنا ونحبكم جميعا، ونجتهد فى خدمتكم وأرجو أن تتفهموا الأمر وتطمئنوا كثيرا، وإن غدًا لناظره قريب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان