إعلان

الزراعة: استلام 3.5 مليون طن قمح من المزارعين حتى الآن

01:09 م الجمعة 20 مايو 2016

قمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم: 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي الكميات التي تم توريدها حتى اليوم، من القمح المحلي، إلى الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، والمطاحن والصوامع التابعة لوزارة التموين، بالمحافظات المختلفة، بلغت حوالي 3 مليون و408 ألف و206 طن.

وقالت الوزارة في بيان لها، أن عمليات التوريد شهدت سيولة كبيرة جدًا حتى الآن، وذلك بعد القرارات الأخيرة والإجراءات التي تم اتخاذها للتيسير على المزارعين، بداية من مشاركة الجمعيات التعاونية الزراعية في عمليات التوريد واستلام الأقماح من المزارعين، فضلًا عن قرار المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بفتح كافة الشون الترابية على مستوى الجمهورية، لاستيعاب كميات القمح الموردة من المزارعين والجمعيات.

وتابع البيان، أن الشون التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، تسلمت حتى الآن حوالي 875 الف و414 طن من القمح المحلي، والمطاحن 761 ألف و926 طن، أما الشركتين المصرية والعامة للصوامع، تسلمتا 915 ألف و158 طن، و855 ألف و708 طن على التوالي.

من جهته، أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الحكومة ملتزمة باستلام كافة الأقماح من المزارعين بكافة المحافظات، حتى انتهاء موسم التوريد، مطالبًا مزارعي القمح بضرورة التوجه إلى أقرب شونة أو مركز لتجميع وتوريد القمح، لتسليم المحصول، والحصول على مستحقاتهم فورًا.

وناشد وزير الزراعة، مزارعي القمح بالمحافظات المختلفة، والذين تواجههم أي عقبة خلال توريدهم للمحصول، عدم التردد في التواصل معها على الأرقام التي تم تخصيصها للتواصل مع مشاكل مزارعي القمح، بالمحافظات المختلفة، خلال عملية التوريد على مدار اليوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان